البيت الأبيض يجتمع بالنواب الجمهوريين لمراجعة معلومات سرية عن الـ FBI

الثلاثاء، 22 مايو 2018 12:43 م
البيت الأبيض يجتمع بالنواب الجمهوريين لمراجعة معلومات سرية عن الـ FBI البيت الأبيض
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرجأ البيت الأبيض ووزارة العدل الأمريكية مواجهة عالية المخاطر حول استخدام الإف بى أى لمصدر سرى للمساعدة فى التحقيق داخل حملة ترامب، وذلك بعد اجتماع مسئولين من مكتب التحقيقات الفيدرالية والاستخبارات مع الرئيس ترامب أمس، الاثنين، لمناقشة هذا الجدل.

وقالت متحدثة باسم البيت الأبيض، إن كبير الموظفين جون كيلى يخطط  لعقد اجتماع آخر بين المسئولين وقادرة الكونجرس لمراجعة المعلومات السرية للغاية وغيرها بشأن المصدر والمعلومات الاستخباراتية التى قدمها.

وعلقت واشنطن بوست قائلة إن هذا قد ينظر إليه كتنازل من وزارة لعدل التى كانت مترددة فى تسليم المواد المتعلقة بالمصدر للمشرعين الجمهوريين الذين طلبوا الحصول عليها. لكنها قد تكون مناورة بيروقراطية أيضا لشراء الوقت وحماية الوثائق الفعلية.

وتشير واشنطن بوست إلى أن وزارة العدل فى وقت سابق هذا الشهر، قد نزعت فتيل مواجهة مماثلة مع رئيس لجنة الاستخبارات فى مجلس النواب ديفين نونز، الجمهورى عن ولاية كاليفورنيا، والذى يسعى للحصول على سجلات داخلية وتقارير الإف بى اى عن المصدر وهدد وزير العدل جيف سيشنز. 

 واستضافت الوزارة نونز لإطلاعه على معلومات سرية لكن دون أن تقدم وثائق، وقرر الأخير ألا يحضر إحاطة أخرى عرضت الوزارة تقديمها له.

واستمر اجتماع الإثنين الذى شمل ترامب ونائب وزير العدل رود روزنشتين ومدير الإف بى أى كريستوفر راى ومدير الاستخبارات الوطنية دانيل كواتس، قرابة ساعة. 

ودعا ترامب بشكل شخصى للاجتماع مع المسئولين، بحسب ما أفادت مصادر مطلعة، على الرغم من أن المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة هوكابى ساندرز قد قالت إن الاجتماع كان مقرر رسميا الأسبوع الماضى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة