أكرم القصاص - علا الشافعي

"إيلون موسك" ينشر صورة للمركبة الفضائية المقرر لها حمل البشر إلى المريخ

الثلاثاء، 22 مايو 2018 09:00 م
"إيلون موسك" ينشر صورة للمركبة الفضائية المقرر لها حمل البشر إلى المريخ ايلون موسك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعمل شركة الفضاء الخاصة "سبيس إكس" بجهد كبير من أجل نقل البشر إلى المريخ فى أقرب وقت ممكن، وشارك الملياردير التكنولوجى "أيلون موسك" مؤخرًا صورة جديدة لمركبة الفضاء "كرو دراجون" التى تطورها شركته "سبيس إكس" والمقرر أن تحمل البشر للمريخ فى المستقبل، واستعرض مزاياها عبر حساباته الرسمية على كل من تويتر وإنستجرام.

وتظهر الصورة المركبة الفضائية وملحقها الذى يخزن أنظمة شحن والحماية الإضافية، والتى ستخضع لاختبارات التداخل الكهرومغناطيسى، وكجزء من الاختبار، سيتم وضع المركبة الفضائية فى غرفة عازلة للصوت للتأكد من أن أنظمتها الكهربائية فى حالة جيدة.

المركبة الفضائية
المركبة الفضائية

 

ووفقًا لموقع "ميرور" البريطانى، غرف الصدى عبارة عن غرف مصممة خصيصًا لامتصاص انعكاسات الصوت أو الموجات الكهرومغناطيسية، وقد وصفت بأنها "أهدأ مكان على الأرض"، على غرار البيئة التى تواجهها فى الفضاء.

وأوضح موسك فى المنشور أن بعد الاختبارات، سيتم إرسال سفينة Crew Dragon إلى منشأة محطة Plum Brook التابعة لوكالة NASA فى كليفلاند بولاية أوهايو، والتى تستضيف أكبر غرفة تفريغ فى العالم، حيث تخضع المركبة الفضائية لاختبارات لمعرفة ما إذا كانت قادرة البقاء فى بيئة الفضاء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة