أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة دنماركية معادية للمهاجرين تطالب المسلمين بأخذ إجازات فى رمضان

الإثنين، 21 مايو 2018 01:15 م
وزيرة دنماركية معادية للمهاجرين تطالب المسلمين بأخذ إجازات فى رمضان إنجر ستويبرج
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت وزيرة دنماركية، معروفة بمواقفها المعادية للهجرة، المسلمين باخذ إجازات من العمل خلال فترة الصوم فى شهر رمضان، معتبرة أن الامتناع عن الأكل والشرب خلال هذه الفترة يشكل "خطرا علينا جميعا".

وتأتى تصريحات وزيرة الهجرة والاندماج الدنماركية إنجر ستويبرج، العضو فى الحزب الليبرالى (وسط-يمين)، فيما بدأ شهر رمضان الأسبوع الماضى.

وفى مقال لها فى صحيفة "بى تى" كتبت ستويبرج "أدعو المسلمين إلى أخذ إجازة من العمل خلال شهر رمضان لتفادى تداعيات سلبية على بقية المجتمع الدنماركى".

وتابعت الوزيرة "أتساءل ما إذا كان فرض دينى بموجب ركن من أركان الإسلام عمره 1400 عام يتوافق مع المجتمع وسوق العمل فى الدنمارك فى العام 2018".

وكتبت الوزيرة فى مقالها أنها تخشى من أن يؤثر الصوم على "السلامة والانتاجية"، معطية مثالا على ذلك سائق حافلة "لم يأكل او يشرب منذ اكثر من عشر ساعات"، وقالت ستويبرج "قد يشكل ذلك خطرا علينا جميعا".

وكانت الوزيرة أثارت العام الماضى جدلا بنشرها على فيسبوك صورة لها مبتسمة وهى تحمل قطعة حلوى احتفالا بالتدبير الرقم 50 لتشديد قوانين الهجرة.

ودخل احد اشد تلك التدابير حيز التنفيذ فى 2016، وهو يسمح للشرطة بضبط المقتنيات القيمة للمهاجرين، إلا أن توجيهات الحكومة استثنت خواتم الزواج والخطوبة بعد ان شبّه النقاد الخطط بمصادرة النازيين لذهب اليهود ابان الحرب العالمية الثانية.

وشددت البلاد خلال السنوات الخمسة عشر الماضية سياساتها المتعلقة بالهجرة، بفرض تعلم المهاجرين عادات البلاد ولغتها لضمان تكيّفهم مع سوق العمل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله

كلامها منطقى

كلامها منطقى ممكن الحوادث تزيد بسبب الصيام فى كل العالم و بسبب صيام اى دين

عدد الردود 0

بواسطة:

د. عبد الغني

احنا السبب

لقد أعطي المسلمين انطباع سلبي عن رمضان بممارستهم للكسل والتحجج بالشهر الكريم حتي لا بعملو ولا ينتجوا . شهر رمضان شهر تعبد والعمل عباده وليس تواكل وكسل. لقد خاض المسلمين في عهد رسولنا الكريم الكثير من الغزوات وكثير منا عشنا ونعيش بالخارج وندرس ونعمل من 8 صباحا الي 5 مساء بنشاط وهمه وبدون التحجج بالصيام حتي نهمل ونتاكاسل عن العمل. لقد أفرغنا شهر رمضان الكريم من محتواه ومن حكمته. يارب اهدي المسلمين ان يتعبدوا بالعمل بدلا من الاسراف والتبذير في الاكل وفي التسليه والترفيه.

عدد الردود 0

بواسطة:

عمدة المقطم

موافق بس تكون إجازة بمرتب كامل

سيظل الاسلام يحارب إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها

عدد الردود 0

بواسطة:

عمدة المقطم

موافق بس تكون إجازة بمرتب كامل

سيظل الاسلام يحارب إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سلامة

ياحاقدة ياشريرة

سؤال على الماشى : لماذا يتم فى البلاد العربية الاسلامية تخفيض ساعات العمل فى رمضان تقريبا الى النصف - سؤال تانى : لماذا طرح التساؤل عن شرعية افطار الفريق القومى فى مباريات كاس العالم - ملاحظة هامة : المؤيد لاخذ اجازة طول الشهر مدفوعة المرتب دليل ساطع على منطقية كلام هذه الوزيرة "الحاقدة على الاسلام" - العربى عايز ياكل ويشرب وينام وبس

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

الاحساس بالمعاناه والاكل

قبل الفطار يشعر الصائم بمعاناه الفقير وبعد الفطار يشعر بمعاناه الخليجى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة