موجز الساعة 10.. مصر وتونس والجزائر يرفضون التدخل الأجنبى فى الشأن الليبى

الإثنين، 21 مايو 2018 10:11 م
موجز الساعة 10.. مصر وتونس والجزائر يرفضون التدخل الأجنبى فى الشأن الليبى سامح شكرى وزير الخارجية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" عددا من الأخبار والتقارير المهمة خلال الساعات القليلة الماضية، أبرزها اتصالا هاتفيا جرى بين الرئيس السيسي ونظيره الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، والبيان الختامى للاجتماع الثلاثى حول ليبيا، وسقوط أسانسير مستشفى السويس العام بمريضة، ورسالة من عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار لنوابه، يحذرهم من حضور إفطار حزب مستقبل وطن.

وفيما يلى موجز أهم أخبار مصر الساعة العاشرة مساء

 
 
أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً اليوم الإثنين، بالرئيس الفلسطيني محمود عباس.
 
وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن  الرئيس اطمأن على صحة الرئيس الفلسطيني، متمنياً له موفور الصحة والعافية، كما تباحث مع الرئيس محمود عباس حول التطورات على الساحة الفلسطينية، وكذا آخر المستجدات علي صعيد بعض الملفات الإقليمية.
 
 
أكد وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر، ضرورة توفير الظروف الملائمة الكفيلة بتسريع تنفيذ خطة العمل الأممية، داعين الأطراف الليبية لتحمل مسئولياتهم والانخراط بحسن نية فى تحقيق هذا المسار، مجددين رفضهم لكافة التدخلات الخارجية فى الشأن الداخلى الليبى
.
 
أرسل الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار ، رسالة إلى أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب، يحذرهم من المشاركة فى حضور حفل الإفطار الذى سينظمه حزب مستقبل وطن خلال الأيام القليلة المقبلة.
 
 
كشف نادى أرسنال الإنجليزى عن ارتداء النجم المصرى محمد الننى القميص رقم 4 بداية من الموسم المقبل 2018 – 2019، بدلا من قميصه السابق رقم 35.
 
ويرتدى محمد الننى بداية من الموسم المقبل قميص المدافع الألمانى بيير ميرتساكر، والذى أعلن النادى الإنجليزي رحيله بنهاية الموسم الحالى.
 
 
 
سقطت سيدة في العقد الخامس من عمرها من الدور الرابع في بئر أسانسير المستشفى العام بالسويس، وحررت أسرتها المحضر رقم 2563 جنح قسم شرطة السويس.
 
 
قالت وسائل إعلام فرنسية، إن مسلحا أطلق النار على المارة قرب مركز ثقافة بمدينة مرسيليا، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها
 
 
 
لليوم السادس على التوالى، تصدر هاشتاج "خلى رمضانك  ON" قائمة الأكثر تداولاً على موقع التدوينات القصيرة تويتر، وذلك بعد تقديم باقة من المسلسلات الرمضانية التى جذبت المشاهدين.
 
 
 
ينشراليوم السابع نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسكندرية، والتى اعتمدها الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية  اليوم نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية  لعام 2017_2018.
 
 
 
شهدت اليوم شبين القناطر، واقعة مؤسفة، حيث أقدم القائمون على معرض أهلا رمضان، بعد انتهاء جولة اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية بالمعرض على إزالة كل المنتجات، وما به من سلع غذائية مدعمة للمواطنين، كما انصرف 17 بائعا من المشاركين بالمعرض.
 
 
 
تشهد الساحة السياسية الأمريكية تحولا فيما يبدو فى قضية التدخل الروسى بالانتخابات الأمريكية لعام 2016، وما يتعلق بها من علاقة الرئيس دونالد ترامب بمجتمع الاستخبارات "إف بى آى".
 
 فبعد أيام من توجيه ترامب ومحاميه اتهامات للإف بى آى بالتجسس على حملته، بدأت وزارة العدل فى تنفيذ طلب ترامب بالتحقيق فى الأمر، وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد كشفت فى تقرير لها يوم السبت الماضى عن أن أكاديميا أمريكيا كان مصدرا سريا للإف بى أى قد التقى ثلاثة من مستشارى دونالد ترامب أثناء الحملة الانتخابية.
 
 
 
استطاعت صفحات الغش الإلكترونى الظهور بقوة فى امتحانات الدبلومات الفنية، التى انطلقت منذ أيام قليلة مستخدمة تطبيق "واتس آب"، تزامنا مع تصدى وزارة التربية والتعليم لها، فهل يتكرر سيناريو نفس السيناريو فى امتحانات الثانوية العامة؟.
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة