فيديو.. محافظ البحيرة: تراخيص المباني بالمخطط التفصيلي"دون إتفاق رضائي"

الإثنين، 21 مايو 2018 07:27 ص
فيديو.. محافظ البحيرة: تراخيص المباني بالمخطط التفصيلي"دون إتفاق رضائي" المحافظ مع محرر اليوم السابع
البحيرة جمال أبو الفضل و ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المهندسة نادية محافظ البحيرة موافقة الهيئة العامة للتخطيط العمراني على الحصول على ترخيص بالبناء على كامل قطعة الأرض ، وذلك في إطار مخطط تفصيلي معتمد ، بحيث لا ينتج عن ذلك وجود قطعة حديثة ، مما لا يتطلب تقديم مشروع تقسيم .

واشارت المحافظ الى إنها تسعى دائماً للقضاء على البيروقراطية وتعمل على تحقيق رغبات المواطنين ، كانت المهندسة منال عبد المنعم مديرعام التخطيط العمراني بالمحافظة ، قد تلقت عدة شكاوى من المواطنين يتضررون من عدم قيام الوحدة المحلية بإصدار تراخيص بناء على قطع أراضي مملوكة لهم في بلوك فضاء أو بلوك به مباني قائمة بالمخالفة ، مما يستلزم معه عمل إتفاق رضائي ( مشروع تقسيم ) بين ملاك القطع الموجودة بالبلوك ؛ نظراً لعدم العثور على الأهالي قاطني البلوك لتواجدهم بالخارج أو عدم رغبتهم في السير في إجراءات الترخيص في الوقت الحالي.

وأكدت المهندسة نادية عبده أنها خاطبت الهيئة العامة للتخطيط العمراني للوصول لحل مناسب ، والتي أفادت بأنه في حال رغبة المواطن في الحصول على ترخيص بناء على قطعة أرض فضاء يمتلكها ضمن مخطط تفصيلي معتمد ، بحيث لا ينتج عن ذلك قطع أراضي حبيسة فإن الأمر لا يتطلب تقديم مشروع أو إتفاق رضائي .

وأضافت محافظ البحيرة أنها وجهت رؤساء الوحدات المحلية ومديري الإدارات الهندسية بتسهيل إستخراج التراخيص للمواطنين ، الأمر الذي سيحد من ظاهرة البناء المخالف وظهور العشوائيات .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة