أكرم القصاص - علا الشافعي

مايكروسوفت تستحوذ على Semantic Machines المطورة للذكاء الاصطناعى

الإثنين، 21 مايو 2018 12:19 م
مايكروسوفت تستحوذ على Semantic Machines المطورة للذكاء الاصطناعى شركة Semantic Machines.Inc
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة مايكروسوفت، اليوم، أنها استحوذت على شركة Semantic Machines.Inc الناشئة، والتى تمكنت من تطوير أسلوبًا ثوريًا جديدًا فى بناء الذكاء الاصطناعى، حيث تعتمد تقنية الشركة على استخدام تعلم الآلة لتمكين المستخدمين من اكتشاف المعلومات والخدمات والوصول إليها والتفاعل معها بطريقة أكثر طبيعية.

ووفقا لما نشره موقع fonearena الهندى، فمن ناحية أخرى لدى Microsoft أيضًا بعض أوجه القصور فى أساسيات الذكاء الاصطناعى الخاص بالمحادثات، والتى تتضمن التعرف على الكلام وفهم اللغة الطبيعية، ومع هذا الاستحواذ الجديد، تهدف Microsoft إلى توسيع رؤيتها لأجهزة الكمبيوتر حيث يمكن أن تسمع الكلام وتفهم كإنسان.

وتقول الشركة إن هناك اليوم أكثر من مليون مطور يستخدمون خدمات Microsoft Cognitive Services، وأكثر من 300 ألف مطور يستخدمون خدمة Azure Bot وكل ذلك يساعد على جعل الحوسبة أكثر تحادثًا.

وذكرت الشركة أيضًا أنها تحاول تحسين عملها بالذكاء الاصطناعى للمحادثة على مساعدها الصوتى "كورتانا"، وكذلك مع مواقع الدردشة الاجتماعية مثل XiaoIce كما أنها أول من يضيف معنى صوت ثنائى الاتجاه إلى نظام ذكاء اصطناعى للمحادثات الطبيعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة