أكرم القصاص - علا الشافعي

قطاع الأعمال الفرنسى يواصل نشاطه فى روسيا رغم العقوبات الأمريكية

الإثنين، 21 مايو 2018 12:01 م
قطاع الأعمال الفرنسى يواصل نشاطه فى روسيا رغم العقوبات الأمريكية منتدى بطرسبورج الاقتصادى الدولى - صورة أرشيفية
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وسائل الإعلام الروسية، إن قطاع الأعمال الفرنسى واصل نشاطه فى روسيا متجاهلا العقوبات الأمريكية، وخير دليل على ذلك الاستثمارات الفرنسية التى تجاوزت 14 مليار دولار فى 2016.

 

قال رئيس غرفة التجارة والصناعة الروسية الفرنسية بافيل شينسكى فى مقابلة مع وكالة "نوفوستي" الروسية، قبيل انعقاد منتدى بطرسبورج الاقتصادى الدولى: "فى أكثر السنوات صعوبة شهدنا زيارة لوفود أجنبية رفيعة المستوى، ولحسن الحظ، السياسة تعيش حياتها الخاصة، وبالطبع قطاع الأعمال يعتمد عليها لكن لديه وجوده الخاص أيضا، فرغم العقوبات لم تغلق السوق الروسية فى وجه الشركات الأجنبية".

 

وكدليل على اهتمام الشركات الفرنسية بروسيا، أشار شينسكى إلى الوفد، الذى يرافق الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون إلى منتدى بطرسبورج الاقتصادى الدولى هذا العام، وقال إن "وفدا رفيع المستوى يضم 40 من رؤساء الشركات الفرنسية سيرافق الرئيس الفرنسى إلى هذا الحدث الاقتصادى".

 

وقالت وسائل الإعلام الروسية، إن قطاع الأعمال الفرنسى واصل نشاطه فى روسيا متجاهلا العقوبات الأمريكية، وخير دليل على ذلك الاستثمارات الفرنسية التى تجاوزت 14 مليار دولار فى 2016.

 

وأضاف شينسكي "تخطط غرفتنا، أو بالأحرى، شركاتنا الأعضاء، للاجتماع مع الرئيس وأعضاء وفده، ونخطط كذلك لتنظيم عدد من اللقاءات لهذه الشركات، وسيكون هناك أكثر من 200 ممثل للشركات الفرنسية".

 

وينعقد المنتدى هذا العام فى نسخته الـ22 تحت شعار "بناء اقتصاد الثقة" فى الفترة بين الـ24 والـ26 من مايو. ويعتبر المنتدى حدثا دوليا سنويا فريدا من نوعه فى عالم الاقتصاد والأعمال، حيث يلتقى فيه قادة القوى الاقتصادية لمناقشة قضايا المال والاقتصاد الرئيسية، التى تواجه روسيا والعالم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة