تعرف على أكلات كريستيانو رونالدو سر تألقه مع ريال مدريد

الإثنين، 21 مايو 2018 11:57 ص
تعرف على أكلات كريستيانو رونالدو سر تألقه مع ريال مدريد رونالدو
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بلغ النجم كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد والمنتخب البرتغالى عامه الثالث والثلاثين، ورغم ذلك فإنه مازال يحتفظ بلياقته البدنية التى تجعله واحدا من أفضل لاعبى كرة القدم فى العالم حتى الآن.

وترجع نجومية ومهارة رونالدو فى كرة القدم إلى اللياقة البدنية والقوة المذهلة التى يمتلكها من خلال التدريبات المستمرة، بالإضافة إلى كونه موهوباً بشكل لا يصدق.

ولكن يرجع النمط الغذائى أيضاً للنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو أحد أهم الأسباب التى تمنحه القوة والطاقة اللازمة فى التدريبات، ويرصد التقرير التالى أبرز الأكلات التى يتناولها النجم البرتغالى باستمرار على الإفطار والغداء والعشاء.

رونالدو
رونالدو

رونالدو لا يحرم نفسه من الطعام الجيد، رغم أنه رياضى من الطراز العالمى، فهو معجب جدا بوجبات الإفطار على النمط القارى، والتى تشمل المعجنات واللحوم الباردة والجبن الأوروبى والفاكهة الطازجة، مع عصير الليمون والعصير.


وجبة افطار رونالدو

وجبة افطار رونالدو

وكونه برتغاليا، وبالتحديد من "جزيرة ماديرا"، يعشق رونالدو الفواكه والعصائر، وفقا لما قاله الشيف البرتغالى لويس لافرادور، بأن عصائر رونالدو المفضلة "الكمثرى أو التفاح أو الأناناس"، ولكنه أيضًا مغرم جدًا بالقهوة.

وأكد الشيف لافرادور أن رونالدو يعشق الأسماك، قائلا، "يأكل رونالدو كل أنواع الأطباق، لكن الطبق المفضل لديه هو السمك، مثل الدنيس، وسمك أبو سيف، والقاروس".

طبق رونالدو المفضل على الغداء
طبق رونالدو المفضل على الغداء

وأشار الشيف لافاردو إلى أن رونالدو يحب السمك لدرجة أنه يعد أطباقه بنفسه، ويتناول السردين مباشرة من العلبة مع الخبز الطازج.

رونالدو يتناول السردين مع الخبز الطازج
رونالدو يتناول السردين مع الخبز الطازج

ويكثف رونالدو التدريب ويحرص على الإكثار من تناول السوائل، ويقول عن نفسه، "أبقى مرطباً بمشروب رياضى يعطينى الطاقة للتدريب والمباريات، إنه يحتوى على مزيج من الكربوهيدرات التى تعزز القدرة على التحمل، وهناك العديد من المشروبات الرياضية التى تحتوى على السكر، كما يحتوى على إلكتروليت للمساعدة فى الترطيب وفيتامين، B12 التى تحارب التعب".

رونالدو
رونالدو

وأضاف أنه يأكل "أطعمة كاملة بسيطة مثل الفواكه الطازجة والخضراوات والحبوب الكاملة والبروتين الجاف، والبيض المسلوق وسمك التونة والطماطم".

رونالدو يتناول الاسماك
رونالدو يتناول الاسماك

وبغض النظر عن مدى مهاراته الكروية الأخرى، لا يزال رونالدو بشريًا ولا يعيش حصريًا على الأطعمة الصحية، فإنه يأكل قطع الشيكولاتة بين الوجبات.

رونالدو يتناول الشيكولاته
رونالدو يتناول الشيكولاته

وعلى العشاء يكون طبقه المفضل المطلق هو "Bacalhau à Brás" ، المكون من قطع السمك المملح، والبصل، والبطاطس المقلية ويتم تقديمه مع البيض والزيتون.

طبق رونالدو المفضل على العشاء
طبق رونالدو المفضل على العشاء

 

رونالدو وخطيبته يتناولون عصير العنب مع الفواكه

رونالدو وخطيبته يتناولان عصير العنب مع الفواكه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة