الأمن الروسى يكشف نشاط مجموعة متطرفة خططت لجرائم ضد تتار القرم

الإثنين، 21 مايو 2018 10:02 ص
الأمن الروسى يكشف نشاط مجموعة متطرفة خططت لجرائم ضد تتار القرم الشرطة الروسية ـ صورة أرشيفية
موسكو(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الأمن الروسى الكشف عن نشاط مجموعة متطرفة شكلها مساعد النائب فى البرلمان الأوكرانى مصطفى جيميليوف بأمر من زعيم مجلس تتار القرم المحظور فى روسيا.

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن بيان أصدره الجهاز:"إن عناصر الأمن الروسى إلى جانب وزارة الداخلية كشفوا عن نشاط مجموعة متطرفة شكلها، ارولوم فيلليف مساعد النائب فى البرلمان الأوكرانى مصطفى جيميليوف بأمر من زعيم مجلس تتار القرم المطلوب فى روسيا رفعت تشوباروف بدعم من مجلس الأمن الأوكرانى".

وأوضح البيان أن المتطرفين خططوا للقيام بجرائم لترهيب "تتار القرم وزيادة التوتر القومي" فى القرم، مؤكدا أن عناصر المجموعة أحرقوا فى يناير 2018 منزل مفتى القرم اميرال ابالييف، وأشار إلى أن المجموعة تم تشكيلها فى خاركوف.

يذكر أن "مجلس تتار القرم"، هو منظمة غير مرخصة شرعيا فى روسيا، ويرأسها حالياً عضو مجلس النواب الأوكرانى، رفعت تشوباروف، والذى قاد هذا التنظيم بعد مصطفى دجيميلوف، علماً بأن كلا الرجلين وقفا ضدَّ انضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا، وغادروا إقليم القرم، ونتيجة لتصريحاتهما المتطرفة والمحرضة على الكراهية والعنف، والتى أطلقوها طيلة العام 2014، تم حرمانهم من دخول روسيا الاتحادية، لمدة خمس سنوات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة