أيسلندا بيصوموا 21 ساعة.. ما عدد ساعات الصيام التى يتحملها الجسم؟

الإثنين، 21 مايو 2018 10:00 ص
أيسلندا بيصوموا 21 ساعة.. ما عدد ساعات الصيام التى يتحملها الجسم؟ صيام رمضان
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أن سجلت أيسلندا أعلى عدد ساعات للصوم بالعالم، حيث وصلت إلى 21 ساعة و ٥٣ دقيقة نتعرف فى هذا التقرير على عدد ساعات الصيام التى يمكن أن يتحملها جسم الإنسان.

قال الدكتور كريم جمال،  أخصائي التغذية وعضو الجمعية المصرية للتغذية، لـ"اليوم السابع" إن الحد الأقصى لعدد ساعات الصيام التى يمكن أن يتحملها الإنسان يختلف فى: هل هو صيام عن الطعام فقط أم صيام جزئى أم صيام عن الطعام والماء؟

دكتور كريم جمال
دكتور كريم جمال، أخصائى التغذية

وأوضح أن جسم الإنسان يستطيع أن يتحمل صيام بدون شرب مياه لمدة من ٣ أيام وإلى أسبوع حسب درجة الحرارة وغيرها من ظروف البيئة المحيطة، مضيفا أن ٧٠%من جسم الإنسان يتكون من الماء ، لذا نتأثر أكثر أثناء الصيام بالماء أكثر من الطعام.

وأشار إلى الجسم يتكيف أكثر مع نقص الطعام، حيث كشفت الكثير من الدراسات أن الانسان يمكنه تحمل الصيام عن الطعام لمدة شهرين ومن أشهر من قام بالإضراب عن الطعام كان المهاتما غاندي الذى أضرب عن الطعام لمدة ٢١ يوما.

عدد_ساعات_الصيام_في_دول_العالم
عدد ساعات الصيام  في  دول  العالم

وأكد أن الصيام عن الطعام لهذه المدة الكبيرة يمكن أن يسبب تعفن في الأمعاء لذا يقوم المضربون عن الطعام بشرب ماء بملح لتعويض الجسم عن الأملاح والمعادن وحتى لا يحدث تعفن الأمعاء.

وتابع أن الجسم بالطبع يستطيع تحمل 21 ساعة صيام عن الطعام ، مشيرا إلى بعض الأنظمة الغذائية الصحية يسمى "دايت المحاربين" يقوم على فكرة أن المحاربين القدامى كانوا يحاربون طوال اليوم ويصومون ثم يتناولوا الطعام فى نهاية اليوم.

وأوضح أن الصيام لساعات طويلة يتماشى أكثر مع فطرة الإنسان فالإنسان البدائى كان يخرج يصطاد ويبحث عن الطعام طول النهار ثم يتناول طعامه ليلا.

وأشار إلى أن دايت المحاربين يختلف عن صيام رمضان في ان دايت المحاربين يمكن أن نشرب الماء خلاله ولكن نتوقف عن الطعام في حين أن صيام رمضان نتوقف عن الماء والطعام.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة