أكرم القصاص - علا الشافعي

أبل تحذف بعض التطبيقات من متجرها استجابة لطلبات الحكومة الصينية

الإثنين، 21 مايو 2018 06:00 م
 أبل تحذف بعض التطبيقات من متجرها استجابة لطلبات الحكومة الصينية CallKit
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت شركة "أبل" إزالة التطبيقات التى تدعم حزمة CallKit من متجر التطبيقات التابع لها فى الصين، وذلك حسب ما كشفت عنه مذكرة رسمية قامت الشركة بإرسالها إلى مطورى التطبيقات، حيث تأتى هذه الخطوة من أبل على أعقاب مطالبة الحكومة الصينية للشركة الأمريكية اتخاذ هذه الخطوة.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فقد أخطرت أبل جميع المطورين بضرورة إزالة دعم حزمة CallKit من تطبيقاتهم الموجهة للمستخدمين فى الصين، وذلك من أجل الحفاظ على تطبيقاتهم داخل المتجر، أما بالنسبة للمطورين الذين لن يلتزمو بهذا الأمر فسيجرى إزالة تطبيقاتهم بشكل كامل، أو إزالتها من النسخة الصينية من متجر التطبيقات فقط.

وفيما يتعلق بحزمة CallKit فهى تتيح للتطبيقات تمرير المكالمات عبر تطبيق الهاتف العادى، بحيث يحصل المستخدم على نفس واجهة الاتصال من ناحية، مع تجنب تداخل المكالمات المختلفة، فعلى سبيل المثال عند تلقى المستخدم لمحادثة عادية عبر رقم هاتفه، بينما يجرى هو فى الوقت نفسه مكالمة عبر واتس آب أو ماسنجر، سيظهر له واجهة الانتظار التقليدية، بدلا من تداخل التطبيقات معا.

وجاءت هذه الخطوة من أبل بعدما شددت الحكومة الصينية فى الآونة الأخير قبضتها على متجر التطبيقات، حيث أزالت فى البداية جميع تطبيقات الـ VPN، كما أمرت الشركة الأمريكية بإزالة تطبيقات مكالمات الإنترنت التى لا تتعاون معها ولا تمدها بكافة المعلومات التى تطلبها.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة