خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

"الوطنية للصحافة": الدستور يؤكد استقلال الهيئة والقانون يحظر التدخل بشئونها

الإثنين، 21 مايو 2018 05:41 م
"الوطنية للصحافة": الدستور يؤكد استقلال الهيئة والقانون يحظر التدخل بشئونها كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الهيئة الوطنية للصحافة، على استقلالها التام فى ممارسة مهامها واختصاصاتها وفقا للدستور المصرى، حيث نصت المادة "212 "من الدستور أن الهيئة الوطنية للصحافة هيئة مستقلة، تقوم على إدارة المؤسسات الصحفية المملوكة للدولة وتطويرها، وتنمية أصولها، وضمان تحديثها واستقلالها، وحيادها، والتزامها بأداء مهنى وإدارى واقتصادى رشيد.
 
وأضافت الهيئة، فى بيان لها ،أنه وفقاً للمادة 28 من قانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام أنها تتمتع بالاستقلال فى ممارسة مهامها واختصاصاتها وأنه لا يجوز التدخل في شئونها، وأن المادة 30 من القانون المشار إليه حددت 21 اختصاصاً تباشره الهيئة – دون المساس بصلاحياتها أو الإقلال منها. 
 
وأصدرت الهيئة عدة قرارات تتعلق بآليات العمل داخل المؤسسات الصحفية القومية، منها: 
 
- التزام المؤسسات الصحفية القومية بتحديد الحد الأقصى للأجور بما لا يجاوز المعمول به في الحكومة.  
- تقديم دعم مالى عاجل للمؤسسات الصحفية القومية لمواجهة الالتزامات المالية الملحة.
- الموافقة مبدئياً على العقد المبرم بين مؤسسة أخبار اليوم والهيئة الهندسية للقوات المسلحة للإشراف على تنفيذ المبني الإداري الطبي (الاستثمارى)، مع ضرورة موافاة الهيئة بالتكلفة المالية الإجمالية للمشروع وكيفية تمويله. 
 
وشددت الهيئة على ضرورة التزام المؤسسات الصحفية القومية بإخطار الهيئة بمشروعات برامج التعاون والشراكة بينها وبين المؤسسات الصحفية غير المصرية والمؤسسات غير الصحفية ذات الصلة بعملها، وذلك لإقرارها من الهيئة قبل التوقيع عليها ودخولها حيز التنفيذ. 
 
وأشارت الهيئة الوطنية للصحافة، إلى أنها رفضت طلبات بعض المؤسسات الصحفية القومية للحصول على دعم استثنائي لسداد القروض التي تم جدولة مديونياتها مع البنوك، مع ضرورة أن تتولى المؤسسات تدبير الموارد المالية اللازمة لسداد هذه القروض، وقررت مخاطبة وزارة المالية لاتخاذ اللازم بشأن تخفيف الالتزامات الملقاة على عاتق المؤسسات الصحفية فيما يتعلق بالقرض الأمريكى، مخاطبة مؤسسة روزاليوسف لموافاة الهيئة بمقترحات محددة بشأن استثمار الأراضي المملوكة للمؤسسة فى الإسماعيلية وقليوب.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة