خالد صلاح

بقيمة 90 مليون دولار ...

المصرية للاتصالات توقع اتفاقية بيع وشراء للاستحواذ على "مينا للكوابل"

الإثنين، 21 مايو 2018 11:28 ص
المصرية للاتصالات توقع اتفاقية بيع وشراء للاستحواذ على "مينا للكوابل" أحمد البحيرى
كتبت: هبة السيد
إضافة تعليق
أعلنت الشركة المصرية للاتصالات اليوم عن قيام الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية (EISCC) إحدى شركاتها التابعة والمملوكة لها بنسبة 50% بتنفيذ اتفاقية بيع وشراء مع شركة أوراسكوام للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة (“OTMT) لشراء حصتها في شركة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكابلات "مينا للكوابل" التابعة لها بإجمالي قيمة تبلغ 90 مليون دولار، ومن المستهدف إتمام عملية الشراء خلال 60 يوم بعد استيفاء كافة الشروط المتفق عليها مسبقاً.
 
وأعلنت الشركة المصرية للاتصالات من قبل في 10/5/2018 عن قرار مجلس إدارتها بالموافقة على الاستحواذ على شركة "مينا للكوابل" من قبل الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية (EISCC) التابعة لها بإجمالي قيمة المنشأة تبلغ 90 مليون دولار أمريكي يتم تمويلها بقرض مساهمين من المصرية للاتصالات.
 
وتضمن فريق  مستشاري الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية مكتب حازم حسن KPMG و فرست كابيتال للاستشارات المالية (First Capital Financial Advisory) كمستشارين ماليين، و مكتب التميمي وشركاه ومكتب المستشارون العرب كمستشارين قانونيين و  Metel ICT كمستشار فني.
 
جاء قرار الاستحواذ على شركة (مينا للكوابل) متماشياً مع استراتيجية الشركة، والتى تستهدف تحقيق عائد قصير الأجل من هذا الاستثمار، وتأمين إيرادات أعمال الكوابل البحرية المستقبلية للشركة المصرية للاتصالات داخل وخارج مصر.
 
وقال البيان: شركة (مينا للكوابل) هي مشغل مرخص لتشغيل نظم الكابلات البحرية في مصر وإيطاليا حيث يربط الكابل البحري بين أوروبا و الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا.
 
وقال المهندس أحمد البحيري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إن الاستحواذ على شركة (مينا للكوابل) هو أحد الخطوات بالغة الأهمية في الخطة الاستراتيجية للشركة للاستثمار في مجال اعمال الكوابل البحرية ويعزز من استمرارية إيرادات أعمال الكوابل البحرية ويرفع مساهمة العائد الدولاري من إجمالي إيرادات الشركة، حيث سينضم الكابل الجديد الي شبكة كوابل المصرية للاتصالات معززاَ ما تقدمه شبكة الكابلات لعملائها حيث يزيد الكابل الجديد عدد المسارات بين الهند وأوروبا بالإضافة إلى إضافة بوابة جديدة إلى أوروبا عبر إيطاليا.
 
 
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة