فكوا كرب الغارمين.. السجن يهدد أسرة "رضا" بسبب 20 ألفا اقترضها لافتتاح مشروع

الأحد، 20 مايو 2018 10:14 م
فكوا كرب الغارمين.. السجن يهدد أسرة "رضا" بسبب 20 ألفا اقترضها لافتتاح مشروع الغارم
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مواطن بسيط يقطن فى إحدى قرى محافظة كفر الشيخ، يعول أسرة مكونة من زوجة و4 أولاد، يعمل باليومية "فواعلي"، اقترض وحاصرته الديون وتراكمت عليه، وتخلى أصحاب الديون عن الشفقة والرحمة، ووضعوا مبالغ خرافية فى إيصالات الأمانة التى حررها لهم على بياض، ليجد نفسه مهددًا بدخول السجن قبل العيد.

زوجة "الغارم"، سردت لـ"اليوم السابع" قصتهم، وكيف بات السجن يهدد مصير أسرة بأكملها، بسبب "الفقر" والحاجة للمال.

وقالت الزوجة، تزوجت من "رضا.أ" شاب بسيط، لا يعمل، كان يذهب للعمل باليومية، وكانت الأمور تسير بطريقة طبيعية فى بداية الأمر، حيث إن ما نحصل عليه يكفى احتياجاتنا، لكن لاحقًا تغير الأمر، فأصبح لدينا 4 أطفال وزادت المصاريف، فلدى اثنان من زوجى وطفلان من قبله من زوج آخر.

وتابعت الزوجة، اتفق شخص مع زوجى على افتتاح محل لبيع "الأسمنت" واقترضوا أموال فى بداية المشروع، ووقع زوجى على ايصالات أمانة على بياض بمبالغ لم تتجاوز العشرين ألف جنيه، وسرق شخص الأسمنت وعجز زوجى عن السداد فى المواعيد المحددة.

وأضافت الزوجة لـ"اليوم السابع"، للأسف وضع أصحاب الايصالات مبالغ خرافية بها، وصلت لـ60 ألف جنيه، وقدموها للجهات المعنية، وبات زوجى مهددًا بدخول السجن فى أى وقت، فلا يستطيع دخول المنزل بسبب هذه الديون والملاحقات الأمنية.

واستطردت الزوجة، رمضان هذا العام مختلف تمامًا عن السنوات الماضية، فلا يستطيع زوجى الجلوس معنا، أو الإفطار مع أسرته، فقد أصبحت الديون تنغص علينا حياتنا بأكملها، لذا نناشد كل من له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد أن يمد يد العون لنا لمساعدتنا، لانتشال زوجى من السجن قبل عيد الفطر المبارك.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة