صور..أردوغان يحشد أنصاره فى تجمع انتخابى بالبوسنة بعد منعه من إقامتها بأوروبا

الأحد، 20 مايو 2018 08:29 م
صور..أردوغان يحشد أنصاره فى تجمع انتخابى بالبوسنة بعد منعه من إقامتها بأوروبا رجب طيب أردوغان الرئيس التركى
ساراييفو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، الأحد، كلمة فى تجمع انتخابى فى ساراييفو، هو الوحيد له خارج تركيا بعد أن حظرت دول الاتحاد الأوروبى، مثل هذه التجمعات قبل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية الشهر المقبل، ويلقى هذا التجمع دعم سلطات البوسنة لكنه يثير استياء جزء من السكان.

واختار اردوغان ساراييفو بعدما منعت دول أوروبية عدة على رأسها المانيا، اى مهرجانات انتخابية مؤيدة لاردوغان قبل استفتاء إبريل 2017 حول تعزيز صلاحياته. وأدّى هذا الرفض الى توتر شديد بين انقرة وبروكسل.

ويهدف هذا التجمع الانتخابى قبل شهر من الانتخابات الرئاسية والتشريعية التى دعا اليها اردوغان فى 24 يونيو، الى كسب أصوات الاتراك فى الخارج الذين يتجاوز عددهم ثلاثة ملايين ناخب، بينهم 1,4 مليون فى المانيا.

وقال مراسل وكالة فرانس برس، أن عدة الاف تجمعوا فى زيترا، اكبر موقع رياضى فى ساراييفو حيث جرى التجمع الانتخابى، وجاء العديد من المشاركين من عدة دول اوروبية من بينها المانيا والنمسا والدنمارك وفرنسا وارتدت العديد من النساء المشاركات الحجاب، كما رفعت الاعلام التركية وصور اردوغان، وعلقت اللافتات التى ترحب باردوغان بالتركية والبوسنية، وشددت الاجراءات الامنية فى المنطقة المحيطة بالتجمع.

تجمع انتخابى فى البوسنة لانصار اردوغان
تجمع انتخابى فى البوسنة لانصار اردوغان

 

رجب طيب أردوغان الرئيس التركى
رجب طيب أردوغان الرئيس التركى

 

رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة