حكايات كأس العالم.. مجهول يحاول سرقة اللقب من نجوم البرازيل بمونديال 1970

الأحد، 20 مايو 2018 07:00 ص
حكايات كأس العالم.. مجهول يحاول سرقة اللقب من نجوم البرازيل بمونديال 1970 كاس العالم 1970
كتبت هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى أبدا، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث مطلقا عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018.

 

استضافت المكسيك النسخة التاسعة من كأس العالم فى عام 1970، بعدما تغلبت على الأرجنتين في التصويت الذي أقيم في العاصمة اليابانية طوكيو، لتصبح بذلك أول بطولة تقام خارج قارتي أوروبا و أمريكا الجنوبية، والأولى التي تقام في قارة أمريكا الشمالية.

وشهدت البطولة العديد من الأحداث المثيرة، كغيرها من بطولات كأس العالم، وكان أبرز تلك الأحداث هو محاولة سرقة كأس المونديال من لاعبى البرازيلى خلال احتفالهم بالتتويج به.

تقابل منتخب البرازيل مع منتخب إيطاليا، فى نهائى البطولة، وكان كل من المنتخبين يطمح للفوز بالكأس للمرة الثالثة في تاريخه ليمتلك كأس جول ريميه للأبد.

تقدمت البرازيل أولاً عن طريق بيليه، ثم عادلت إيطاليا النتيجة بواسطة روبيرتو بونينسيجنا لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1، في الشوط الثاني سجلت البرازيل ثلاثة أهداف متتالية عن طريق كل من جيرسون وجارزينيو وكارلوس ألبرتو توريس، لينتهي اللقاء بفوز البرازيل بنتيجة 4-1.

وبهذا الفوز أصبحت البرازيل أول بلد يفوز بالكأس لثلاث مرات ويمتلك كأس جول ريميه للأبد، وخلال احتفال اللاعبين فوجئ الجميع بشخص يخطف منهم الكأس ويحاول الهرب بها لولا تدخل رجال الأمن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة