بطولات رمضان..الكويت تهدد بالانسحاب من مونديال إسبانيا بسبب "الجمل "

الأحد، 20 مايو 2018 06:00 م
بطولات رمضان..الكويت تهدد بالانسحاب من مونديال إسبانيا بسبب "الجمل "  بيليه يحمل الجمل تميمة حظ منتخب الكويت
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل منتخب الكويت إلى كأس العالم 1982 الذى أقيم بأسبانيا فى الفترة من 13 إلى 11 يوليو ، و قد انطلق شهر رمضان خلال المونديال، وبدأت أولى أيامه 22 يونيو ممن نفس العام .

المنتخب الكويتى
المنتخب الكويتى

 

هدد المنتخب الكويتى بالإنسحاب من المونديال ، بسبب رفض اللجنة المنظمة الطلب الذى تقدم به المنتخب الكويتى بإحضار الجمل الذى يتخذونه تعويذة إلى الملعب قبل انطلاق المباريات .

لمنتخب الكويتى 1982
المنتخب الكويتى 1982

وترجع قصة الجمل إلى التصفيات المؤهلة للمونديال ، شهدت مباراة الذهاب بين الكويت ونيوزيلاندا لافتات احضرها النيوزيلانديين مكتوب عليها " عودوا إلى بلادكم فأنتم أهل الجمال والبادية " ، فقام المنتخب الكويتى بإحضار جمل معهم فى لقاء العودة ، وتغلب المنتخب الكويتى على نظيره النيوزيلاندى ليتم اتخاذ الجمل تعويذة لمنتخب الكويت .

  الجمل تميمة منتخب الكويت
الجمل تميمة منتخب الكويت

 

ومع أول مباراة للأزرق في المونديال ، طالب مسؤولي المنتخب الكويتي منظمي البطولة بإحضار نفس الجمل إلى الملعب قبل إنطلاق المباراة، وهو ما تم رفضه من قبل اللجنة ، لتتوافد وسائل الإعلام على فندق إقامة المنتخب الكويتي، وتبدأ في الكتابة عن أزمة المنتخب الأزرق ومن ثم يوافق مسؤولي اللجنة المنظمة للمونديال على إحضار الجمل إلى ملعب المباراة ،  حتى أصبح الحمل مرافقا للمنتخب الكويتى فى مبارياته بكأس العالم 1982 .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة