النائب طارق الخولى: "العفو الرئاسى" تتلقى اقتراحات القائمة الخامسة عقب رمضان

الأحد، 20 مايو 2018 06:00 ص
النائب طارق الخولى: "العفو الرئاسى" تتلقى اقتراحات القائمة الخامسة عقب رمضان النائب طارق الخولى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب طارق الخولى، عضو لجنة العفو الرئاسى، أن اللجنة ستبدأ فى تلقى طلبات الإعداد للقائمة الخامسة من المحبوسين قيد قضايا التظاهر بعد انتهاء شهر رمضان، موضحا أنها فى الوقت الحالى تراجع ما لديها من حالات وتعمل على تنقيحها وتنقيتها.

 

ولفت "الخولى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن عدد حالات المحبوسين قيد قضايا التظاهر متغيرة، نتيجة وجود عدد منهم محبوسين احتياطيا، فمنهم ما يحصل على إخلاء سبيل أو يحصل على حكم نهائى فيتم تحويلها ضمن أعمال اللجنة؛ وأشار إلى أن عدد الحالات التى تتلقاها اللجنة أصبح أقل مما كانت تستقبله فى بداية عملها، نتيجة وجود نتائج إيجابية بخروج محبوسين يتخطى عددهم الـ 900 حالة.

 

وشدد "الخولى" على أن القائمة الرابعة التى خرجت الأربعاء الماضى بتصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى، تأتى استكمالا لجهود لجنة العفو والذين لم يرتكبوا عنفا أو اخترقوا قانون التظاهر بشكل رسمى، فهى تأتى استمرارا لمبادرة الرئيس فى إصدار قرارات عفو عن الشباب المحبوسين قيد هذه القضايا وحرصه على مستقبلهم.

 

وكان الرئيس السيسى، قد أصدر قرارًا جمهوريًا بالعفو عن 332 محبوسًا من الشباب والحالات الصحية، الصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية، وذلك فى المؤتمر الخامس للشباب والذى عقد بالقاهرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

طارق الخولي بقا نائب

اول مرة اعرف ان طارق الخولي بقا نائب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة