"القدس العربى"تتحول لمنبر إعلامى للإخوان.. تحرض ضد الدولة المصرية لصالح الجماعة.. مصادر: ممولة من الأسرة الحاكمة القطرية.. خبير: تصدر من لندن ويشرف على إصدارها تنظيم لـ"الإرهابية".. ومطالبات بحجبها داخل مصر

الأحد، 20 مايو 2018 11:00 م
"القدس العربى"تتحول لمنبر إعلامى للإخوان.. تحرض ضد الدولة المصرية لصالح الجماعة.. مصادر: ممولة من الأسرة الحاكمة القطرية.. خبير: تصدر من لندن ويشرف على إصدارها تنظيم لـ"الإرهابية".. ومطالبات بحجبها داخل مصر "القدس العربى"تتحول لمنبر إعلامى للإخوان
كتب كامل كامل – محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"إذا لم تستح فاصنع ما شئت".. هكذا فعلت صحيفة "القدس العربى" ورفعت برقع الحياء، وصالت وجالت من أجل الإخوان، فالصحيفة التى تبث من "لندن" تحولت مؤخرا إلى منبر إعلامى لجماعة الإخوان، وبعدما كانت تحاول إظهار غير ذلك، دأبت مؤخرا على نشر بيانات التنظيم وتصريحات قياداته، ليس هذا فحسب، بل تنشر تقارير لمهاجمة الدولة المصرية وتشويه قرارات مؤسساتها، وقد زادت الطين بله بنشر بيانات خاصة بأسرة الرئيس المعزول، لاتخاذها ذريعة لمهاجمة الدولة المصرية.

مصادر لـ"اليوم السابع" كشفت أن الصحيفة ممولة بشكل كامل من الأسرة الحاكمة فى قطر، مؤكدة أن التنظيم الدولى لجماعة الإخوان يشرف على إصدارها فى لندن.

ولفتت المصادر  إلى أنه كان هناك انطباع سائد لدى الجميع بأن هذه الصحيفة كانت مملوكة لرئيس تحريرها السابق عبد البارى عطوان، لكن عقب رحيله عن رئاسة تحريرها تبين أن مالك القناة من قطر وبالتحديد بعض الشخصيات الحاكمة فى نظام "الحمدين".

 

جماعة الإخوان تخطط لتمويل ترسانة إعلامية ضخمة بالخارج للضغط بها على الدولة المصرية

 

العقيد حاتم صابر، الخبير فى مكافحة الإرهاب الدولى ، كشف أن التنظيم الدولى لجماعة الإخوان الإرهابية أصبح يمول عدد كبير من الصحف والقنوات التى تبث من بريطانيا لمحاولة الضغط على مصر من خلال نشر الأخبار الكاذبة وأخبار الجماعة الإرهابية وأسرة المعزول مرسى ، مثل صحيفة القدس العربى التى أصبحت مرتعا رئيسيا للجماعة الإرهابية تنشر فيها البيانات المتعلقة بهم، موضحا أن التنظيم الدولى يشرف على أصدر صحيفة القدس العربى.

 

وأضاف الخبير فى مكافحة الإرهاب الدولى فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن قطر والأسرة الحاكمة تلعب دور رئيسى فى تمويل هذه الصحف، لخدمة الجماعة الإرهابية والضغط على مصر إعلاميا فى الخارج وذلك ضمن الحملات الممولة التى تصرف خارجيا ضد مصر ، لافتا إلى أن الجماعة تحاول أن تختار مثل هذه الصحف لإيصال رسائل خارجية أن الصحافة العربية والأجنبية تساندها فى موقفها، مثل قناة العربى التى تبث أيضا من لندن وقنوات أخرى تبث من تركيا ، وأيضا الصحف الأوروبية نيويورك تايمز ووريترز وواشنطن بوست، وغير من الصحف البريطانية والأمريكية ، لأن الجماعة الإرهابية لها هدف أن تصبح لها ترسانة إعلامية ضخمة تضغط بها على الدولة المصرية .

 

مطالبات بحجب الصحيفة داخل مصر

 

بدوره أكد اللواء يحيى كدوانى ، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن الإخوان دبرت خلال الفترة الماضية على شراء وتمويل عدد كبير من المواقع والصحف والقنوات الخارجية لاستخدامها كوسيلة لها خارجيا ضد مصر ، وخاصة فى الفترة الحالية التى تعانى منها من أزمات ، وهذه هى المخططات التى تحدث عنها الرئيس السيسى أن هناك فضائيات فى الخارج تخدع المواطنين وتحرض ضد الدولة .

 

وأضاف وكيل دفاع البرلمان فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن كل هذه الوسائل الإعلامية أصبحت هى بوق الجماعة التى تروج لكل مصالح الجماعة الإرهابية واللسان التى تنطق بأسم الجماعة وكل الأمور المتعلقة بها، بالإضافة إلى أن القدس العربى أساس تمويلها قطرى وتستخدم للترويج ليس ضد مصر فقط بل ضد الدول العربية المناهضة للإرهاب فى المنطقة العربية .

وطالب الكدوانى بحجب الصحيفة التى تنشر كل ما يخص الجماعة الإرهابية وتحرض ضد مصر، واتخاذ الاجراءات ضدها ، بالإضافة إلى تقديم البلاغات ضدها خارجيا والرد على جملاتها المناهضة للدولة المصرية .

 

القدس العربى 1
 

 

القدس العربى 2

 

القدس العربى 3
القدس العربى 

 

القدس العربى 4

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة