9 شكاوى من الجمهور رصدها المجلس الإعلى للإعلام فى تقريره السنوى.. تعرف عليها

الأحد، 20 مايو 2018 01:59 م
9 شكاوى من الجمهور رصدها المجلس الإعلى للإعلام فى تقريره السنوى.. تعرف عليها مكرم محمد أحمد
كتب محمد السيد - محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف التقرير السنوى الأول للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والذى صدر تحت عنوان "حالة الإعلام فى مصر"، ضمن شكاوى وأراء الجمهور فى الإعلام، أن المجلس دشن فور تأسيسه خدمة التواصل مع الجمهور، للإطلاع على رأيه فيما يقدم إليه من محتوى إعلامى على الشاشات والصحف، وذلك عبر خدمة الواتس آب، وأرسل الجمهور 137 شكوى حتى يوم 21 مارس عام 2018، وفيما يلى شكوى للجمهور.

 

1- شكا الجمهور من الأسئلة المستفزة لمقدمى البرامج وإصرار مذيعى التوك شو على تناول القضايا الشاذة والفردية والإساءة لأخلاق المجتمع، ووصف بعضهم ما يحدث منهم بإنه محاربة للدولة المصرية.

 

2 - اتهم الجمهور عددا من مذيعى التوك شو بإصرارهم على إصابتهم بالإحباط، كما اتهم الجمهور مقدمى البرامج بالاستهانة بضيوفهم والسخرية منهم، كما اتهموا عددا من المذيعين بتشويه مصر، وإشغال الأوضاع بها والتشكيك فى قدرة مؤسسات الدولة على محاربة الإرهاب وتشويه رموز الدولة.

 

3 - اتهم الجمهور تليفزيون "BBC" بإهانة المصريين ونشر الشائعات واعتبار كلام الضيوف الإخوان عندهم صحيح، وكلام الضيوف المصريين الآخرين كذب، بالإضافة إلى نشر موضوعات وأخبار مفبركة عن مصر.

 

4- شملت شكاوى الجمهور استضافة البرامج لشخصيات تهين رموزنا التاريخية والدينية والفنية.

 

5- اتهم الجمهور الشاشات بإذاعة مسلسلات تهين المرأة المصرية، وتخالف تقاليد المجتمع وأخلاقه وتحتوى على مشاهد العنف والإيحاءات الجنسية والمخدرات.

 

6- شكى الجمهور من الإعلانات المسيئة التى تحوى مشاهد وألفاظ لا تليق نفس الحال مع البرامج الساخر التى تعتمد على الإيحاءات والألفاظ الخارجة.

 

7- اتهمت بعض الرسائل المجلس بعدم اتخاذ ما يلزم تجاه هذه المخالفات بينما أشاد أخرون بدور المجلس وقرراته فى وقف الإعلانات والبرامج المسيئة.

 

8- شكى الجمهور من أصوات المذيعين والمذيعات العالية وتعليقاتهم التى تحمل الشك والإحباط وتقتل الأمل فى نفوسهم.

 

9- شكى الجمهور من بعض البرامج التى لا لاتقدم سوى كل المشاهد المسيئة فقط فى الشارع المصرى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة