5 ملامح ترسم طريق ليفربول نحو التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا.. انطلاقات محمد صلاح ومانى لاستغلال تقدم مارسيلو وكارفخال.. الكرات العرضية.. تراجع أداء دفاع ريال مدريد.. عصبية راموس وكاسيميرو.. وأخطاء الحارس نافاس

الأحد، 20 مايو 2018 12:02 م
5 ملامح ترسم طريق ليفربول نحو التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا.. انطلاقات محمد صلاح ومانى لاستغلال تقدم مارسيلو وكارفخال.. الكرات العرضية.. تراجع أداء دفاع ريال مدريد.. عصبية راموس وكاسيميرو.. وأخطاء الحارس نافاس ليفربول وريال مدريد في نهائى دورى ابطال اوروبا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق المباراة المرتقبة التي تجمع ناديى ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح وريال مدريد الإسبانى فى نهائى دورى أبطال أوروبا الذى سيقام بمدينة "كييف" الأوكرانية.

وسيحظى نادي ليفربول بمؤازرة الجماهير المصرية على الرغم من الشعبية الواسعة التى يتمتع بها فريق ريال مدريد على أرض الكنانة رفقة غريمه التقليدي برشلونة، حيث تأمل فى مشاهدة نجمها المفضل محمد صلاح وهو يحمل كأس دوري ابطال اوروبا، البطولة الأقوى فى عالم كرة القدم.

التقرير التالى يسلط الضوء على نقاط الضعف التي يعاني منها ريال مدريد، والتى يمكن لنادي ليفربول استغلالها من أجل تحقيق الفوز وحصد لقب دورى أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه.

 

الكرات العرضية أزمة في ريال مدريد

 

يعاني نادي ريال مدريد هذا الموسم من سوء تعامل خط الدفاع مع الكرات العالية، حيث يفشل قلبي الدفاع فى التعامل مع الكرات العرضية، والدليل ما حدث في مباراة ريال مدريد مع يوفنتوس الإيطالي بملعب "سانتياجو برنابيو" فى "إياب" الدور ربع النهائى بمسابقة دورى ابطال اوروبا، والتى انتهت بفوز يوفنتوس بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وتمكن الكرواتي ماريو ماندزوكيتش مهاجم يوفنتوس في تلك المباراة من تسجيل هدفين بـ "الكربون" فى شباك ريال مدريد من الكرات العرضية.

 


 

انطلاقات محمد صلاح ومانى
 

سيعاني ريال مدريد كثيراً من الانطلاقات السريعة لثنائي ليفربول، محمد صلاح وساديو مانى على الأطراف في ظل السرعة الفائقة التى يتمتع بها الثنائي والتى تمثل سلاحاً فتاكاً لفريق ليفربول من أجل الوصول إلى مرمى الريال، فى ظل التقدم المستمر للثنائى مارسيلو وكارفخال وإهمال الواجبات الدفاعية، حيث التقدم المستمر لثنائى الريال سيخلق مساحات واسعة فى دفاع الفريق الملكي الأمر الذى يمنح الفرصة أمام محمد صلاح وساديو مانى لاختراق المناطق الخلفية للمنافس.

محمد صلاح لاعب ليفربول
محمد صلاح لاعب ليفربول

 

اهتزاز أداء نافاس حارس الريال
 

يعانى ريال مدريد الموسم الحالى من اهتزاز مستوى الحارس كيلور نافاس ، الأمر الذى دفع إدارة الريال للتفكير فى التعاقد مع حارس بديل خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، حيث دفع الفريق الملكى ثمن أخطاء حارسه فى العديد من المباريات بمختلف المسابقات الإسبانية والأوروبية.

 

نافاس حارس ريال مدريد
نافاس حارس ريال مدريد

 

فقدان الانضباط بين لاعبي ريال مدريد

 

يعانى ريال مدريد من فقدان انضباط لاعبيه فى بعض الأحيان خاصة البرازيلى كاسيميرو الذى يرتكب العديد من الأخطاء التى تكلفه الكثير من البطاقات الصفراء والحمراء بسبب توتر أعصابه، الأمر كذلك بالنسبة للمدافع سيرجيو راموس.

 

راموس لاعب ريال مدريد
راموس لاعب ريال مدريد

 

تراجع أداء دفاع ريال مدريد

 

شهد الموسم الحالي تراجعا كبيرا فى الأداء الدفاعي لفريق ريال مدريد، حيث اهتزت شباك الفريق الملكي بالنسخة الحالية من مسابقة الدورى الاسبانى "الليجا" 44 مرة وهو رقم كبير للغاية بالمقارنة مع ناديا برشلونة واتلتيكو مدريد حيث اهتزت شباكهما 29 و20 مرة على الترتيب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة