خالد صلاح

إزاى تتجنب حرارة الصيف فى نهار رمضان؟

الأحد، 20 مايو 2018 10:00 ص
إزاى تتجنب حرارة الصيف فى نهار رمضان؟ تجنب حرارة الصيف-ارشيفية
كتبت أميرة شحاتة
إضافة تعليق
درجة الحرارة العالية فى فصل الصيف تصبح أكثر صعوبة فى التحمل عند الصيام، لذلك يجب عليك أن تتعلم بعض الخطوات البسيطة المفيدة لصحتك وأكثر انعاشا لك فى نهار رمضان، التى نقدمها لك فى حلقة جديدة من حلقات "دلع جسمك"، وفقا لما ذكرته صحيفة " telegraph" البريطانية من نصائح لجعلك منتعش فى عز الحرارة.
 

تنفس بعمق

يساعدك التنفس على البقاء هادئًا، عندما تتنفس بعمق، فاليوجا لديها تقنية التنفس البارد، حيث يمكنك لف لسانك والتنفس ببطء من خلال الفم والزفر من خلال الأنف، من خفض حرارة الجسم وتخفيف التوتر، يجب أن يسمح التنفس عبر الفم بتبريد اللعاب للهواء الذى تتنفسه قبل دخوله رئتيك.

 

مروحة اليد
مروحة اليد


لا تهوى نفسك بمروحة يد 

على الرغم من أن هذا سيخلق نوعا من الهواء ويجعلك تشعر ببرودة مؤقتة، فإن الحركة القوية التى تقوم بها تستهلك الكثير من الطاقة وترفع درجة حرارة جسمك على المدى الطويل، لذلك لا تستخدم قطعة من الورق أو جسم مرن للتهوية.
 
مروحة وثلج
مروحة وثلج

ضع الثلج أمام مروحتك

إذا كان لديك مروحة أرضية كهربائية ، ضع أكوابًا مملوءة بالثلج أمامها، فيمكن للثلج تبريد الهواء ونقله نحوك، ويمكن أن يساعد هذا الجمع بين المروحة والثلج في التغلب على موجة الحرارة التي لا تطاق.
 

ارتدي ألوان فاتحة

تمتص الألوان الداكنة الحرارة أكثر من الألوان الفاتحة ، لذا ابقَ بعيداً عن الأسود، فسيجعلك تشعر بأنك أكثر سخونة. 
 

إيقاف الأجهزة الكهربائية

معظم الأجسام الكهربائية تساعد على رفع درجة الحرارة، وبالتالى أطفئ جميع المصابيح الكهربائية المتوهجة وجهاز الكمبيوتر الخاص بك والتلفاز، فقد لا يبدو ذلك المصباح الكهربائى أنه يمثل خطر حرارى، ولكن له تأثير حقيقى.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة