مسئول ليبى: نثمن الدور المصرى فى مباحثات القاهرة لتوحيد مؤسستنا العسكرية

الأربعاء، 02 مايو 2018 08:36 م
مسئول ليبى: نثمن الدور المصرى فى مباحثات القاهرة لتوحيد مؤسستنا العسكرية النائب الثانى لمجلس الدولة الليبى فوزى العقاب
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف النائب الثانى لمجلس الدولة الليبى، فوزى رجب العقاب، اللقاءات التى عقدها وفد مجلس الدولة فى مصر بالأخوى والصادق والشفاف والواضح، مؤكدا أن الطرفين أكدا على عمق العلاقة بين البلدين وتناولا فيه الأزمة الليبية ولاسيما النقاط العالقة فى تعديل الاتفاق السياسى.

 

وأدان النائب الثانى للمجلس الأعلى للدولة، فى بيان صحفى، العملية الإرهابية التى استهدفت مقر المفوضية العليا للانتخابات فى طرابلس اليوم الأربعاء، مترحماً على الشهداء ومتمنياً الشفاء العاجل للجرحى، ومشدداً على أهمية أن يكون مثل هذا العمل حافزاً ودافعاً لجميع الأطراف المعنية بالشأن الليبى على ضرورة الإسراع فى الوصول الى توافق لتوحيد السلطة التنفيذية من أجل تحقيق الأمن والاستقرار.

 

كما أعرب النائب الثانى لرئيس مجلس الدولة عن أن المجلس الأعلى يثمن الدور المصرى فى مباحثات القاهرة حول توحيد مؤسسة الجيش الليبى، معتبراً أن الدور المصرى محورى فى أى متغيرات فى ليبيا سواء السياسى منها أو الاقتصادى أو الاجتماعى أو الثقافى أو العسكرى أو الأمنى.

 

وأفاد بأنه يسعى من خلال هذه الزيارة إلى أن تكون خطوة فى سبيل تقريب وجهات النظر، وخطوة أولى نحو سلسلة من اللقاءات المباشرة والمستمرة للمجلس الأعلى للدولة مع اللجنة الوطنية المصرية المختصة بالشأن الليبى.

 

وأضاف أن المجلس الأعلى للدولة الليبى يراهن على قدرة مصر فى لعب دور وسيط حقيقي فى ملف المصالحة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة