لجنة القوى العاملة بالبرلمان تطالب بـ2000 جنيه حد أدنى للمعاش

الأربعاء، 02 مايو 2018 01:30 ص
لجنة القوى العاملة بالبرلمان تطالب بـ2000 جنيه حد أدنى للمعاش اصحاب المعاشات
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب جبالى المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ورئيس الاتحاد العام لعمال مصر، بألا يقل الحد الأدنى للمعاش عن 2000 جنيه.

وقال "المراغى"ن فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن لجنة القوى العاملة بمجلس النواب تتمسك بضرورة أن يتم وضع حد أدنى وحد أقصى للمعاش، وإن أى معاش يجب ألا يقل عن 2000 جنيه، مراعاة للظروف المادية والاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد وارتفاع الأسعار وارتفاع معدل التضخم.

وتابع "المراغى": "صاحب المعاش بيصرف الألفين جنيه دول فى العلاج فقط، ولازم نراعى ظروف هذه الفئة التى تعانى أشد المعاناة، واللجنة تبحث هذه الأمور مع الوزارات والجهات المعنية"، مطالبا الحكومة بسرعة إرسال مشروع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات لمناقشته.

وأشار رئيس لجنة القوى العاملة، إلى أن قانون التأمينات الاجتماعية الجديد سينصف أصحاب المعاشات، ويضمن حصولهم على حقوقهم، بما يكفل لهم حياة كريمة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

.hzv

قانون المعاشات للقطاع الخاص

لابد ان يتساوى احتساب المعاش بالقطاع الخاص مع القطاعين العام والحكومى فالدستور لا يميز فئه على اخرى يانواب الشعب واملنا كبير فيكم لنصرة اصحاب المعاشات من ظلم واقع علينا منذ زمن طويل وحسبنا الله ونعم الوكيل فى كل من يعرقل اى استفاده لاصحاب المعاشات بحجج واهيه واعلموا انها اموالنا وليست هبه او منحه من الدوله تلك حقوقنا مسلوبه منا من عهد ظلمنا فيه كثيرا وسلبت اموالنا لدعم موازنه الدوله حينها وكان جزائنا الحرمان من حقوقنا فهل يرضى هذا اى نائب محترم واعلموا ان الدنيا دوارة فاعملوا لها من الان ولا تخافون لومه لائم او حجج واهيه من مسؤلين واين لجان مراجعه الاجور واين قانون الحد الادنى للقطاع الخاص انتم تسيرون على هوى رجال الاعمال واصحاب المنشأت وتلتزمون بقوانينهم ام هم من المفترض ان يلتزمون بقوانين وتشريعات الدوله ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة