صور.. تفاصيل حريق مخزن أخشاب مصنع سكر كوم أمبو بأسوان.. طائرة و20 سيارة إطفاء لإخماد نيران 35 فدانا.. الواقعة كشفت قصور منظومة الإطفاء بالمصنع.. رئيس المدينة: لا وفيات أو إصابات.. والنيابة تحقق لمعرفة الأسباب

الأربعاء، 02 مايو 2018 04:15 م
صور.. تفاصيل حريق مخزن أخشاب مصنع سكر كوم أمبو بأسوان.. طائرة و20 سيارة إطفاء لإخماد نيران 35 فدانا.. الواقعة كشفت قصور منظومة الإطفاء بالمصنع.. رئيس المدينة: لا وفيات أو إصابات.. والنيابة تحقق لمعرفة الأسباب جانب من الحريق
أسوان – عبد الله صلاح - ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شب حريق هائل فى مخزن الأخشاب الملحق بمصنع سكر كوم أمبو بمحافظة أسوان، والذى يقع على مساحة 35 فدانًا داخل المصنع، ودفعت الحماية المدنية بنحو 20 سيارة إطفاء وتدخل اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، وطلب استدعاء طائرة تابعة للقوات المسلحة للمشاركة فى إخماد النيران.


 

 


 

 


 

 

تفاصيل الحريق، بدأت بتلقى العميد ضياء الدين صبحى، مدير إدارة الحماية المدنية بأسوان، بلاغًا بنشوب الحريق، وهرعت على الفور 20 سيارة إطفاء إلى موقع الحريق، والذى يقع فى الجانب الغربى من مصنع سكر كوم أمبو، ولكن سرعة الرياح والتقلبات الجوية عرقلت عملية إطفاء الحريق لاستمراره أكثر من 5 ساعات متواصلة.

 

وانتقل اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، واللواء فتح الله حسنى، مدير الأمن، والقيادات التنفيذية والأمنية، إلى المصنع، للإشراف على عملية إخماد النيران، وعلى الفور أجرى محافظ أسوان اتصالًا بالقوات المسلحة لاستدعاء طائرة للمشاركة فى إخماد النيران، ووصلت بالفعل الطائرة وسيطرت على الموقف، ولا تزال جهود الإطفاء مستمرة حتى كتابة سطور الخبر.

كما دفع مرفق إسعاف قنا برئاسة الدكتور خالد يوسف مدير المرفق، بـ15 سيارة إسعاف للوقوف على حادث حريق مصنع سكر كوم أمبو وتحسبا لوقوع إصابات فى الحريق، بالإضافة إلى 20 سيارة إسعاف تابعة لمرفق إسعاف أسوان، برئاسة الدكتور محمد الدخيلى.

 

ومن جانبه، أكد عادل طلحة، رئيس مدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان، على أن الحريق نشب فى مصنع الأخشاب الملحق بمصنع السكر، لم يسفر عن إصابات أو خسائر فى الأرواح، وتحقق الأجهزة الأمنية والمعنية فى معرفة سبب الحريق.

وأضاف رئيس مدينة كوم أمبو، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن القوات المسلحة دفعت بطائرة للمشاركة فى إخماد النيران التى أتت على الجزء الخاص بتخزين الخشب الناتج من عصير القصب، بجانب مشاركة نحو 20 سيارة إطفاء تابعة للحماية المدنية، بعد تدخل اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، واستدعاء طائرة الإطفاء، بعد وصوله لموقع الحريق للإشراف بنفسه على جهود الإطفاء.

 

وأوضح "طلحة"، بأن شب فى منشر المصنع الذى تبلغ مساحته الإجمالية إلى حوالى 35 فدانًا تقريبًا، وتبذل قوات الدفاع المدنى بأسوان جهودا كبيرة للسيطرة على الحريق، الذى لا يزال مشتعلًا منذ أكثر من 5 ساعات متواصلة.

وكشف الحريق، عن قصور فى عملية تأمين المصنع الذى يعد أكبر مصنع لإنتاج السكر من القصب بصعيد مصر، وتتمثل هذه القصور فى منظومة الإطفاء وعدم وجود سيارات إطفاء كافية للتعامل مع الحرائق، رغم أهمية المصنع استراتيجيًا واقتصاديًا والذى ينتج أحد السلع الضرورية للمواطنين فى مصر وهى السكر، كما أن قصب السكر يدخل فى صناعة الخشب "الحبيبة" أو "الأبلاكاش" بعد أن يتم عصر القصب واستخلاص العصير وإنتاج السكر منه، يتم استخدام "مصاص" أو ناتج العصير، من قصب السكر فى تصنيع الأخشاب، وهو الجزء الذى لحق به الحريق.

 

وانتقل فريق من النيابة العامة، برئاسة أحمد الأفيونى رئيس نيابة كوم أمبو وبمعاونة محمد عرايس، وكيل النائب العام، للتحقيق فى واقعة الحريق ومعرفة أسباب نشوب النيران، وما إذا كانت هناك شبهة جنائية وراء الحريق.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة