صور.. "اليوم السابع" داخل معرض الحرف اليدوية بعد افتتاح رئيس الوزراء له.. منتجات سيناء تغزو المعرض بعد تخصيص جناح بالمجان للعارضين.. ترابيزة محمد صلاح تبهر الزوار.. وارتفاع أسعار الحرير عقبة أمام صناع السجاد

الأربعاء، 02 مايو 2018 05:01 م
صور.. "اليوم السابع" داخل معرض الحرف اليدوية بعد افتتاح رئيس الوزراء له.. منتجات سيناء تغزو المعرض بعد تخصيص جناح بالمجان للعارضين.. ترابيزة محمد صلاح تبهر الزوار.. وارتفاع أسعار الحرير عقبة أمام صناع السجاد معرض الحرف اليدوية
كتب مدحت وهبة تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى "اليوم السابع" جولة داخل المعرض وقد كان أهم ما يميزه المنتجات السيناوية من ملابس ومفروشات والكليم وغيرها من الإكسسوارات، حيث يشارك فيه 124 عارضًا يمثلون عدد من الحرف اليدوية منها الخيامية، الكليم والسجاد، المفروشات المنزلية والفخار، والسيراميك، والمنسوجات، والجلود ووحدات الإضاءة والشموع، الحلى والإكسسوارات، والملابس التراثية تمثل وحدات إنتاجيه وورش ومصانع يعمل بها أكثر من 35 ألف عامل فيما تميزت جودة منتجات العارضين من شمال وجنوب سيناء خاصة الملابس السيناوية.

فيما صمم أحد العارضين بتصميم ترابيزة ديكور على شكل صورة اللاعب محمد صلاح، والتى أدت إلى جذب الحضور والتقاط الصور التذكارية معها، كما تضمن المعرض أيضا طرح تشيرتات عليها صور اللاعب، إضافة إلى قيام أحد العارضين بتصميم برواز يتضمن صورة كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وغادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، تعبيرا عن جهدهم ودعم الحكومة لمنتجات العارضين من خلال تنظيم معارض للترويج لمنتجات الحرف اليدوية داخل وخارج مصر حيث وجه العارضين الشكر للحكومة قائلين: "بنشكر رئيس الوزراء ووزيرة التضامن على دعمهم لمنتجاتنا".

 

ومن جانبه، قال محمد عارف، رئيس شعبة الأحجار بغرفة صناعات الحرف اليدوية باتحاد الصناعات المصرية، أنه صمم ترابيزة تتضمن صورة اللاعب محمد صلاح بسبب إنجازاته التى حققها فى مشواره الكورى ورفع علم مصر، لافتا إلى أن هناك إقبال كبير من جانب زوار المعرض على "ترابيزة" محمد صلاح،خاصة بعدما أصبح قدوة لملايين الشباب.

أما ارتفاع أسعار الحرير المخصص لإنتاج السجاد اليدوى أبرز المشكلات التى تواجه المصنعين فى ساقية أبو شعرة، الذين شاركوا بمعرض الحرف اليدوية، مؤكدين على أن سعر كيلو خيط الحرير يبلغ حاليا 1800 جنيه بعدما كان لا يتعد من 800 الى900 جنيه للكيلو قبل التعويم و200 جنيه عام 2010، مطالبين الحكومة بتوفير خيط الحرير من خلال استيراده من الخارج بدلا من وقوعهم فريسة للتجار بعد ارتفاع الأسعار.

 

"تنظيم المعرض أتاح لمنتجات سيناء الترويج" بهذه الكلمات تحدثت زينه عبد الله إحدى العارضات من العريش بمحافظة شمال سيناء، لافتة إلى أن غادة والى وزيرة التضامن، حريصة دعم منتجات شمال سيناء من خلال تنظيم المعارض وتخصيص جناح كامل بالمجان كما حدث فى معرض ديارنا السابق.

فيما قالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، فى تصريحات على هامش افتتاح معرض الحرف اليدوية، أن المعرض يهدف إلى توفير فرص التعارف والالتقاء بين المصممين والحرفيين، وعرض تصميمات صناع الحرف اليدوية لعام 2018، وخلق تفاعل بين المصممين والحرفيين لتعزيز القيمة المضافة لمنتجات الحرف اليدوية، إضافة إلى توفير فرص عمل من خلال تطوير المنتج، ومنح الحرفيين فرصة التعرف على الأفكار والتصاميم الجديدة، وكذلك تمكين النساء ومحدودى الدخل من الحصول على عائد مادى مستدام بجانب توفير فرص تصديرية لمنتجات الحرف اليدوية للأسواق الخارجية، والبيع المباشر للجمهور.

 

وأضافت والى، أن المعرض يعد أحد أبرز مبادرات وزارة التضامن الاجتماعى لدعم أصحاب الحرف اليدوية ومنحهم فرص لتطوير تصميماتهم، وإعدادهم للتحول إلى القطاع الرسمى استعدادًا للتصدير.

                           

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعى، أن المعرض يشارك فيه 124 عارضًا يمثلون عدد من الحرف اليدوية منها الخيامية، الكليم والسجاد، المفروشات المنزلية والفخار، والسيراميك، والمنسوجات، والجلود ووحدات الإضاءة والشموع، الحلى والإكسسوارات، والملابس التراثية تمثل وحدات إنتاجية وورش ومصانع يعمل بها أكثر من 35 ألف عامل فيما تميزت جودة منتجات العارضين من شمال وجنوب سيناء خاصة الملابس السيناوية.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعى نظمت معرضا للحرف اليدوية، وافتتحه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وغادة والى وزيرة التضامن الاحتماعى، وتم تخصيص جناح كامل بالمجان للعارضين من محافظة شمال سيناء بهدف دعمهم ومشاركتهم فى الترويج لمنتجاتهم فى ظل الأحداث التى تمر بها المحافظة، فى إطار العملية الشاملة سيناء 2018.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 
 
معرض الحرف اليدوية (1)
 
 
معرض-الحرف-اليدوية-(1)
 
 
معرض-الحرف-اليدوية-(2)
 
معرض-الحرف-اليدوية-(3)
 
 
معرض-الحرف-اليدوية-(5)
 
 
معرض-الحرف-اليدوية-(7)
 
 
معرض-الحرف-اليدوية-(8)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة