س وج: كل ما تريد معرفته عن أكثر أنواع المخدرات إدمانا ومدى خطورتها

الأربعاء، 02 مايو 2018 06:00 م
س وج: كل ما تريد معرفته عن أكثر أنواع المخدرات إدمانا ومدى خطورتها الادمان
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنواع المخدرات كثيرة ومتنوعة وكل منها له تأثيره وخطورته على حياتنا، ولكن ما هى الأكثر انتشارا وكيف تؤثر بالسلب ومدى خطورتها الفعلية علينا، هذا ما نقدمه لك فى التفاصيل وفقا لما ذكره الدكتور طارق أسعد أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس و نائب رئيس جمعية الزهايمر، الذى يجيب عن كل هذه التساؤلات، مؤكدا أن الحشيش والترمادول على رأس هذه المخدرات، وكذلك الكحول والعلاقات والانترنت وألعاب الفيديو جيم وغيرها.
 

فى البداية، هل الحشيش مضر فعلا أم يستخدم فى العلاج؟

سؤال يردده الكثيرون ما بين مشكك ومؤكد على مشكلات الحشيش، ولكن الحقيقة أن الحشيش به مادتان أحدهما ضارة والأخرى مفيدة، لذلك يستخدم فى علاج الصرع والسرطان بشكل طبى وتحت إشراف الطبيب.
 

وما هو النوع المضر؟

الحشيش إدمان ولكن خطورته لا تصل للوفاة مثل باقى المخدرات فنسبة الوفيات منه صفر ولكن هذا للنوع الصافى وليس المخلق الذى يخلط بمواد أخرى ويؤدى فى النهاية للانتحار وغيرها من الآثار الجانبية.
 

وما الفرق بين الحشيش والبانجو؟

الحشيش والبانجو والماريجوانا كلها أسماء لنبات، ولكن الماريجوانا والبانجو من الأوراق ولكن الحشيش هو عصارة النبات.

 

هل هناك نسب تذكر لإدمان الكحول فى مصر؟

للأسف، على الرغم مما يبدو عليه الأمر من عدم احتساء الكثيرين للكحول خاصة لحد الإدمان، إلا أنه فى واقع الأمر إدمان الكحول موجود وبشدة أيضا فى مصر.
 

وما هى الأسباب وراء إدمان الترمادول؟

الترمادول يتعامل مع النور ادرنالين فى المخ وينشط هذه المواد المسئولة على السعادة، بالإضافة لمميزات أخرى مهمة لفئة كبيرة من الرجال والتى تتمثل فى تأخير القذف، فبالتالى قد يدمنها الكثيرون بسبب تناولها لحل مشكلاتهم الجنسية.
 

وما مدى خطورة الترمادول على الصحة؟

وفقا  لإدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية "FDA"، فإن سوء استخدام الترامادول قد يؤدى إلى الإدمان وأعراضه الجسدية المختلفة، وفى حال تناول جرعة زائدة منه تؤدى للموت، والتى أكدت أنه للمساعدة في تجنب هذه المشاكل، فلا يجب تناول الترامادول إلا فى الحالات التى يتم وصفها من قبل الطبيب ، وبالمتابعة معه.
 
ادمان العمل

 

ما هى أنواع الإدمان الجديدة؟

يوجد أنواع مرتبطة بطبيعة العصر مثل:
 
- الانترنت.
 
- تطبيقات الألعاب.
 
- الفيديو جيم.
 

وهل يتحول أمر طبيعى فى حياتنا لإدمان؟

بالطبع، فوسائل الاتصال المذكورة سابقا هى أمور طبيعية إذا تم استخدامها بحد معين وكذلك هناك إدمان الجنس وإدمان العلاقات، وكلها أمور عادية إلا فى حال زادت عن حدها.
 
كما أن العمل أيضا يصل لإدمان، عندما لا تستطيع التوقف عنه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة