حسن راتب: قبائل سيناء لها فضل كبير فى نصر أكتوبر (تحديث) - صور

الأربعاء، 02 مايو 2018 01:25 م
حسن راتب: قبائل سيناء لها فضل كبير فى نصر أكتوبر (تحديث) - صور جانب من الندوة
كتب سيد الخلفاوى - محمد فتحى عبد الغفار - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للدراسات التعاونية والإدارية، أن سيناء لديها ثقافات طيبة وعادات مجتمعية متمثلة فى القبائل الموجودة بها والتى كان لها التأثير الذى حقق النصر فى حرب أكتوبر.

وقال الدكتور حسن راتب، خلال مشاركته فى ندوة بعنوان "سيناء وحروب الجيل الرابع" المنظمة بمقر المعهد العالى للدراسات التعاونية والإدارية بالقاهرة، أن الشعوب لا تحكم بمنطق القبائل وكذلك القبائل لا تحكم بمنطق الشعوب، لذا وجب التعامل بشكل مختلف فى سيناء المليئة بالقبائل، وهو ما سيحقق النجاح، مشيرا إلى أن سيناء بمساحتها الكبيرة التى تصل لـ 61 ألف كيلو متر مربع، لديها مقومات طبيعية تأهلها للنجاح.

 

تحديث..

وأضاف الدكتور حسن راتب، أن سيناء تركت فترة كبيرة من الزمن دون تعمير أو تطوير، مشيرا إلى أن جميع المشاريع التى كان يتم تنفيذها فى سيناء كانت تسير بنظرية "إلا خمسة" بمعنى أنها تتم وينقصها التشغيل النهائى للمشروع، لافتا إلى أنه تم إنفاق المليارات لزراعة 400 ألف فدان، ومع ذلك لم يتم زراعتهم، رغم أهمية المشروع وتوفيره لأكثر من مليون فرصة عمل.

وأشار راتب إلى أن الله وهب مصر قيادة سياسية تعلم جيدا ما يدور فى سيناء، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان يعلم جيدا ما يدور فى سيناء منذ أن كان رئيسا لجهاز المخابرات الحربية، وهو ما أثلج صدورنا.

يشارك فى الندوة الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ، والدكتور محمد أبو شادى وزير التموين الأسبق، واللواء اسامة خليل الخبير الاستراتيجي، واللواء قبطان بحرى محمود مرزوق الخبير الاستراتيجي، وعدد من المتخصصين والخبراء، ورؤساء عدد من الجمعيات الأهلية على مستوى الجمهورية.

ويشارك فى الندوة الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والدكتور محمد أبو شادى وزير التموين الأسبق واللواء أسامة خليل الخبير الاستراتيجى واللواء قبطان بحرى محمود مرزوق الخبير الاستراتيجى، وعدد من المتخصصين والخبراء.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة