صور.. العالم هذا المساء.. نجوم الفن فى حفل توزيع جوائز مهرجان كان السينمائى 2018.. الأمير هارى يصطحب زوجته ماركل فى جولة بسيارته الخاصة بعد الزفاف.. رئيس كوبا يعزى أهالى ضحايا الطائرة المحطمة فى هافانا

السبت، 19 مايو 2018 10:03 م
صور.. العالم هذا المساء.. نجوم الفن فى حفل توزيع جوائز مهرجان كان السينمائى 2018.. الأمير هارى يصطحب زوجته ماركل فى جولة بسيارته الخاصة بعد الزفاف.. رئيس كوبا يعزى أهالى ضحايا الطائرة المحطمة فى هافانا مهرجان كان والأمير هارى وزوجته وأهالى ضحايا الطائرة الكوبية
كتب محمد سعودى – تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت على الساحة العالمية العديد من الأحداث المهمة، خاصة حفل زفاف الأمير هارى على زوجته ميجان ماركل فى قصر وندسور، فضلا عن اختتام مهرجان كان السينمائى 2018 بتوزيع الجوائز على مشاهير العالم، حيث حصل الفيلم اليابانى (شوب ليفتر) على جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم فى المهرجان الفنى الذى يُعد من أكبر المهرجانات الفنية فى العالم.

وفى كوبا، وصل الرئيس الكوبى ميجيل دياز كانيل إلى معهد الطب الشرعى للقاء أقارب ضحايا طائرة تحطمت بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار خوسيه مارتى، مما أسفر عن مقتل 107 شخصا فى هافانا، أما فى سريلانكا فقد تم إحياء  الذكرى الـ9 لإنهاء حرب التاميل الانفصالية بحضور رئيس البلاد.

وفيما يلى المزيد من التفاصيل...  

نجوم العالم فى حفل توزيع جوائز مهرجان كان السينمائي 2018

بدأ حفل توزيع جوائز الدورة الـ71 فى مهرجان كان السينمائى 2018 والتي تختتم فاعليتها على مسرح قصر المهرجانات، وحصل الفيلم اليابانى (شوب ليفتر) على جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم فى مهرجان كان.

المخرج الياباني هيروكازو كوري
المخرج الياباني هيروكازو كوري

 وترأست الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت، أعضاء اللجنة والتى تضم، كريستين ستيوارت، آفا دوفيرناى، ليا سيدو، خديجة نين، والمخرج الكندى دينيس فيلنوف، والمخرج الروسى أندريه زايتسيف، والممثل التايواني تشانغ شين.

 وتسلم عدد من المخرجين والفنانين والفنانات جوائز مهرجان كان السينمائى، من بينهم المخرج اليابانى هيروكازو كوري-إيدا، والمخرج الأمريكي سبايك لى والمخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكى والمخرجة الإيطالية أليس روزروخار والممثلة الكازاخستانية سمال يسيامانوفا.

المخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي
المخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي

إحياء الذكرى الـ9 لإنهاء حرب التاميل الانفصالية فى سريلانكا

من ناحية أخرى، حذّر رئيس سريلانكا، السبت، من أن متطرفى حركة نمور التاميل يحشدون قواهم خارج البلاد فى مسعى لإعادة إحياء مطالبهم بتقسيم الجزيرة، بعد تسع سنوات من إنهاء الحرب العرقية الدامية التى استمرت لعقود.

رئيس سريلانكا
رئيس سريلانكا

وكانت الحكومة السريلانكية أعلنت سحق تمرد التاميل مايو 2009 إثر هجوم كبير أنهى 26 عاما من القتال فى هذا البلد الواقع فى جنوب شرق أسيا. وقال الرئيس مايثريبالا سيريسينا "تغلبنا على إرهاب جبهة تحرير نمور تاميل إيلام، لكننا لم نستطع هزيمة الايديولوجيا الخاصة بهم".

وفى خطاب ألقاه خلال الاحتفال بالذكرى التاسعة لإنهاء الحرب، قال سيريسينا إن متطرفى التاميل بالخارج لا يزالون يأملون فى إقامة وطن مستقل فى سريلانكا.

وقال "هم ناشطون جدا بالخارج. نظموا احتجاجات حين زرت لندن الشهر الفائت" فى إشارة لمشاركته فى قمة الكومنولث.

ووصل سيريسينا إلى الحكم بدعم كبير من الأقلية التاميلية التى وعدها بتعويضات لأسر الضحايا ومحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات الحقوقية بحقها.

الاحتفالات
جانب من الاحتفالات

رئيس كوبا يعزى أهالى ضحايا الطائرة المحطمة فى هافانا

على صعيد آخر، وصل الرئيس الكوبى ميجيل دياز كانيل إلى معهد الطب الشرعى للقاء أقارب ضحايا طائرة تحطمت بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار خوسيه مارتى، مما أسفر عن مقتل 107 شخصا فى هافانا.

أهالى الضحايا فى كوبا
أهالى الضحايا فى كوبا

وسقطت طائرة البوينج 737-200 فوق منطقة غير مأهولة ظهر الجمعة، بعد إقلاعها تماما من هافانا متوجهة إلى هولغين فى شرق كوبا وعلى متنها 110 اشخاص.

وذكرت وسائل الإعلام الحكومية أن الطائرة كانت تقل 104 مسافرين معظمهم من الكوبيين وأفراد الطاقم الستة وهم مكسيكيين. وأوضحت السلطات ان ثلاث نساء فقط نجون من الحادث "لكنهن فى حالة حرجة".

الرئيس الكوبى ميجيل دياز كانيل بمعهد الطب الشرعى
الرئيس الكوبى ميجيل دياز كانيل بمعهد الطب الشرعى

الأمير هارى يصطحب زوجته ماركل فى جولة بسيارته الخاصة بعد الزفاف

فى سياق آخر، اصطحب الأمير هارى نجل ولى العهد المملكة المتحدة، زوجته ميجان ماركل، فى جولة بسيارته الجاكوار E، بعد أن تم زفافهما فى قصر وندسور.

الأمير هارى يصطحب زوجته ماركل فى جولة بسيارته الخاصة بعد الزفاف
الأمير هارى يصطحب زوجته ماركل فى جولة بسيارته الخاصة بعد الزفاف

ونشرت وكالة الأنباء الفرنسية، مجموعة من الصور، للأمير هارى وزوجته ميجان، أثناء مغادرتهما من القصر الملكى، اليوم السبت.

وفى وقت سابق، قال قصر بكنجهام إن الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا منحت حفيدها الأمير هارى، اليوم السبت، لقب دوق ساسكس مما يعنى أن خطيبته ميجان ماركل ستصبح دوقة بعد مراسم الزفاف اليوم، وحصل هارى أيضا على لقبى إيرل أوف دمبارتون وبارون كيلكيل.

الأمير هاري يفتح الباب لزوجته
الأمير هاري يفتح الباب لزوجته

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة