أكرم القصاص - علا الشافعي

ذكريات رمضان.. حينما نجح الإسماعيلى فى إنقاذ إفريقيا من حرب أهلية

السبت، 19 مايو 2018 05:30 م
ذكريات رمضان.. حينما نجح الإسماعيلى فى إنقاذ إفريقيا من حرب أهلية جمهور الإسماعيلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يُمثل شهر رمضان حالة اجتماعية خاصة للشعب المصري، فهو شهر الخيرات وتجمع العائلات حول طاولة الطعام، وللاعبى وأندية الكرة فهو شهر مميز يرتبط بذكريات كثيرة، نستعرض أبرزها فى السطور التالية:

فى منتصف نوفمبر عام 69 كان الإسماعيلى مطالبا بانقاذ القارة الإفريقية من حرب أهلية ، فى تلك الفترة كانت العلاقات متوترة للغاية بين غانا وغينيا وصلت لمرحلة الحرب بين البلدين، فالإسماعيلى كان مطالبا بالفوز على بطل غانا "كوتوكو" لتفادى ملاقاة الأخير لفريق كونكارى الغينى، والذى كان سيترتب عليه حرب أهلية بين البلدين.

وبالفعل التقى الإسماعيلى مع الفريق العنيد "أشانتى كوتوكو" بطل غانا فى مباراة الذهاب بكوماسى وتعادل الفريقان بهدفين لكل فريق حيث سجل هدفى الدراويش على أبو جريشه و أنوس قبل أن يفوز الإسماعيلى بمباراة العودة بثلاثة أهداف مقابل هدفين من توقيع هنداوى "هدفين" وعلى أبو جريشة "هدف".

وعلى الجانب الآخر حدثت المفاجأة بفوز الإنجلبير على كونكارى ذهابا برباعية نظيفة، قبل أن يخسر إيابا بخمسة أهداف مقابل ثلاثة ليتأهل الإنجلبير، ويتم إقصاء الفريقين طرفى الأزمة.

وفاز الإسماعيلى بلقب البطولة على حساب الإنجلبير بعد التعادل فى لقاء الذهاب بهدفين لكل فريق ثم الفوز بلقاء الإياب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف ليصبح أول فريق عربى يحقق هذا الإنجاز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة