تعرف على مصادر دخل العائلة الملكية البريطانية

السبت، 19 مايو 2018 09:00 م
تعرف على مصادر دخل العائلة الملكية البريطانية ملكة بريطانيا
كتبت رانيا فزاع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل العائلة المالكة اليوم بزواج الأمير هارى وميجان ماركل، فى حفل أسطورى قدرت تكلفته بـ32 مليون جنيه إسترلينى، الرقم الضخم السابق يطرح تساؤلات حول مصدر دخل العائلة الملكية فى بريطانيا والتى بحسب موقع cnn money تنقسم مصادرها كالتالى.

هذا النوع من الحفلات يجعل البعض يسأل عن مصادر دخل العائلة الملكية، وتبلغ قيمة ثروة الملكة ما يقرب من 470 مليون دولار، الملكة وورثيها فى العرش الأمير تشارلس حصلوا على معظم ثروتهم من الحكومة وملكياتهم الخاصة،حيث تتدفق الملايين لبقية العائلة الملكية بما فيهم الأمير وليام وزوجته كاثرين ودوق كامبريدج الأمير هارى.

 

مصادر الدخل فى العائلة الملكية كالتالى:

الملكة اليزابيث: المصادر الثلاثة للدخل هى منحة من الحكومة بقيمة 42.8 مليون يورو معفاة من الجمارك، مصدر آخر للدخل من دوكة لانستر للنبلاء، وملكيتها الخاصة من التجارة والزراعة والعقارات السكنية، التى تعود لعام 1265، وأنتجت ما يقرب من 19.2 مليون دولار.

 استخدمت الملكة أموالها للدفع الرسمى والنفقات الخاصة التى تشمل بعض نفقاتها، الملكة أيضا لديها ممتلكاتها الخاصة التى تشمل قلعة بلامورال فى أسكتلندا وقصر ساندرينجهام فى شرق بريطانيا، والاثنين ورثتهم من والدها وتقدر القيمة الإجمالية لهذين المنزلين بنحو 175 مليون دولار.

تملك الملكة أيضا مجموعة طوابع عالية القيمة، ومجموعات فنية وحافظة أسهم.

زوج الملكة الأمير فيليب ودوك ادينبرة أيضا يتلقى راتب سنوى بقيمة  488.000 مليون دولار لتمويل واجباتهما الرسمية، وترك منصبه العام الماضى بعد أكثر من 6 عقود من الخدمة العامة.

الأمير تشارلس:

الأمير تشارلس وزوجته كاميليا معروفين رسميا بالأمير والس ودوكة كورنوال، لديهم مجموعة من المال الخاص والعام، أكثر من 90% من دخلهم من ملكيات خاصة، يمتلك ويدير أراضى فى الريف والحضر ومجموعة من الجزر، ويستطع الزوجان تكوين 28 مليون دولار من ملكيانتهم  وفقا لبيانات آخر سنة مالية.

يتلقى الزوجان أيضا 1.3 مليون دولار من المنحة الملكية و461000 دولار من اقسام مختلفة من الحكومة، وتدفع المنحة الملكية مقابل رحلاتهم للخارج.

ولدى الأمير وليام والأمير هارى ثروة خاصة من ارثهم من والدتهم الأميرة ديانا، وبحسب موقع قناة العربية، تقدر ثروة العائلة المباشرة للملكة اليزابيث الثانية بأكثر من مليار دولار.

فى حين أن التقديرات للجيل الأصغر هى 30 مليون دولار للأمير ويليام، و7 ملايين دولار لزوجته، و25 مليون دولار للأمير هارى.

ومن المتوقع أن تدخل Meghan Markle الزوجة الجديدة لأصغر الأمراء، 5 ملايين دولار إلى العائلة المالكة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة