"الثانوية التراكمية" فى الطريق.. التعليم: لجان تفحص مدارس المحافظات لرصد احتياجات البنية التكنولوجية وتطبيقها.. مصادر: المنشآت ستكون جاهزة قبل بدء العام الدراسى.. وتعميم أنشطة "التوكاتسو" على رياض الأطفال

السبت، 19 مايو 2018 12:00 ص
"الثانوية التراكمية" فى الطريق.. التعليم: لجان تفحص مدارس المحافظات لرصد احتياجات البنية التكنولوجية وتطبيقها.. مصادر: المنشآت ستكون جاهزة قبل بدء العام الدراسى.. وتعميم أنشطة "التوكاتسو" على رياض الأطفال د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعداد لتطبيق الثانوية التراكمية من العام الدراسى المقبل، والقائمة على تسليم الطلاب أجهزة تابلت والاختبار خلال الثلاث سنوات مع إلغاء النظام المركز أو المعروف بالثانوية العامة الحالية.

لجان من وزارة التعليم تتفقد المدارس لمعرفة احتياجاتها 

وفى سياق متصل، كشفت مصادر مسئولة بالوزارة فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن هناك لجان بدأت بالفعل المرور على المدارس الثانوى على مستوى الجمهورية لعمل مسح كامل للمدارس لمعرفة احتياجاتها من حيث البنية التكنولوجية وشبكات الانترنت وأيضا وصلات الكهرباء وأيضا الحالة الخاصة بتجهيزات المدرسة من حيث المقاعد وخلافه.

وأوضحت المصادر أن هذه اللجان يشارك فيها أعضاء من جهات متعددة من الدولة وأيضا بعض الوزارات الأخرى، لافتة إلى أنها مرت أمس على بعض المدارس فى محافظة القاهرة بمدينة نصر وأيضا فى عدة مدارس أخرى بمختلف المحافظات، موضحة أنه من المقرر أن تنتهى هذه اللجان من عملها خلال أيام قليلة ليتم على الفور رفع تقرير إلى الوزير الدكتور طارق شوقى والجهات الشريكة مع الوزارة لمد تلك المدارس باحتياجاتها، مشيرة إلى أن المدارس ستكون جاهزة قبل دخول العام الدراسى ومهيأة بالكامل لاستقبال النظام الجديد للتعليم المعروف بالثانوية التراكمية.

تجهيز المدارس سيكون بنية أساسية وتكنولوجية

وأشارت المصادر، إلى أنه من المقرر أن يكون العام الدراسى المقبل تجريبى على طلاب العام المقبل، موضحة لم يتم حسم هذا الأمروسيتم الإعلان عن تفاصيلة كاملة خلال الفترة المقبلة، قائلة: تجهيز المدارس سيكون بنية أساسية وتكنولوجية وكل ما يلزم من إمكانيات.

 ولفتت المصادر، إلى أن النظام اليابانى القائم على أنشطة التوكاتسووهى نوع من الأنشطة التربوية تقوم على تنمية الشعور بالجماعة، والمسئولية لدى التلاميذ والطلاب تجاه المجتمع والبيئة المدرسية المحيطة وتحقيق التنمية المتوازنة بين الجوانب الاجتماعية والعاطفية للطفل والجوانب الأكاديمية، بالإضافة إلى تنمية روح التعاون، ومهارات التعامل مع الآخرين، من أجل إعداد شخصية إنسانية متزنة ومتكاملة، سيتم دمجة فى مناهج طلاب المدارس الحكومية واليابانية.

دمج 10 أنشطة فى مناهج المدارس العادية

وأشارت المصادر، إلى أنه من المقرر أن يتم دمج 10 أنشطة فى مناهج المدارس العادية، إضافة إلى 20 فى المقررات الدراسية للمدارس اليابانية التى تم تطبيق التجربة عليها منذ عام 2016، إضافة إلى 45 نشاط فى المدارس اليابانية الجديدة التى تدخل الخدمة العام الدراسى المقبل سبتمبر 2018.

 

واستطردت المصادر، أنه جار التجهيز لاختبارات المعلمين الذين تقدموا للعمل بالمدارس اليابانية خلال الفترة الماضية لاختيار من تتناس بمعهم الشروط، لافتة إلى أن 20 ألف تقدموا وسيتم اختيار الأعداد حسب قوة كل مدرسة وعدد الفصول فيها، مضيفة أنه سيتم أيضا تحديد مرتبات العاملين فى تلك المدارس من معلمى وإداريين بشكل يتناسب مع طبيعة الدراسة فى تلك المدارس والعمل بها.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

غيث

رسمياً ... لجان فحص مخالفات المنشأت ترصد العديد من المخالفات و التعرض للأغلاق المباشر

رسمياً ... لجان فحص مخالفات المنشأت ترصد العديد من المخالفات و التعرض للأغلاق المباشر

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

?

هل سيتم تزويد كل مدرسة بعدد اضافى من التابلات (الشغالة) تحسبا لعطب اى جهاز اثناء الامتحان؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة