الداخلية الفرنسية: رصدنا نشاط الشقيقين المصريين من خلال حسابات على "تليجرام"

الجمعة، 18 مايو 2018 12:37 م
الداخلية الفرنسية: رصدنا نشاط الشقيقين المصريين من خلال حسابات على "تليجرام" الشرطة الفرنسية
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الداخلية الفرنسية فى بيان لها بشأن إحباط العملية الإرهابية التى كان يدبر لها مصريان على الأراضى الباريسية، أن أجهزة المخابرات فى البلاد تمكنت من رصد كل تحركاتهم من خلال متابعة حساباتهم على تطبيق تليجرام الذى يصعب اختراقه.

 

وأوضحت الداخلية أن بعض رجال الأمن والاستخبارات أعدوا عددا من الحسابات المزيفة، والتى تم التقرب والاندماج معهم من خلالها، تم على أثرها اكتشاف أن الشقيقان يتبنيان فكر متطرف ويرغبان فى تنفيذ اعمال إرهابية.

 

ووفقاً لصحيفة لو فيجارو الفرنسية، فإن قوات الامن توجهت إلى منزل الإرهابيين، وتم تفتيشه وعثروا على مواد متفجرة قابلة للإعداد، إضافة إلى العثور على ملفات تدريبية على صناعة المتفجرات، وبعض مقاطع الفيديو التى تشرح كيفية الستخدام مادة الريسين التى كان من المقرر شن الهجوم بها.

 

ويذكر أن وزير الداخلية الفرنسى جيرار كولومب، كان قد أعلن اليوم الجمعة، أنه تم إفشال محاولة اعتداء جديدة فى فرنسا وتوقيف شقيقين من أصل مصرى.

 

وصرح كولومب، لشبكة "بى اف ام تى فى"، بأن "هناك شابان من أصل مصرى كانا يستعدان لتنفيذ اعتداء بعبوة ناسفة أو بمادة الريسين السامة"، وذلك بعد أسبوع على اعتداء إرهابى بالسكين أوقع قتيلا و5 جرحى فى باريس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الملاعين اخوان بني صهيون

هؤلاء الكلاب الضالة اخوان بني صهيون ليس بمصرين و من علي شاكلتهم

المصرين الاصل ليس بارهابين ولا مجرمين ولا كذابين ولا خونة ولا مرتزقة اما هؤلاء الكلاب الضالة ليس بمصرين اتباع اخوان بني صهيون الارهابية الخونة اعداء الانسانية و الوطن العربي و الاسلام هم من دم نجس شيطاني صهيوني مثل من مؤسسهم الشيطان البنا ( الساعاتي سابقا ) اليهودي الماسوني الاصل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة