أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. فاروق جويدة يحتفى بزيارة مجمع اللغة العربية.. جلال عارف يطالب بإبعاد المشاكل عن المنتخب.. سليمان جودة يطرح سؤالين بلا إجابة.. وعماد الدين حسين يتحدث عن مؤتمر الشباب الخامس

الجمعة، 18 مايو 2018 10:10 ص
مقالات الصحف.. فاروق جويدة يحتفى بزيارة مجمع اللغة العربية.. جلال عارف يطالب بإبعاد المشاكل عن المنتخب.. سليمان جودة يطرح سؤالين بلا إجابة.. وعماد الدين حسين يتحدث عن مؤتمر الشباب الخامس كتاب مقالات
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول كتاب مقالات الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة، العديد من القضايا، كان أبرزها، ردود الفعل على المؤتمر الوطنى الخامس للشباب بمشاركة الرئيس السيسى، وفكر الإصلاح لدى الرئيس، والتعليقات على ردود السيسى على جلسة اسأل الرئيس.

 

الأهرام

 

فاروق جويدة
 

 

فاروق جويدة يكتب: فى رحاب مجمع الخالدين
 

احتفى الكاتب بزيارته إلى الصرح العظيم مبنى مجمع اللغة العربية "مجمع الخالدين" فى الزمالك، لإلقاء محاضرة عن قضية اللغة العربية فى الإعلام وأزمة الثقافة العربية التى هى جوهر التحديات لأنها تتعرض لمؤامرة خطيرة وهدفها تصفية هذا الكيان الثقافى الضخم لأنه الأساس الذى قام عليه بناء هذه الأمة، وأيضا حالة التفكك والفوضى والانهيار التى يعيشها العالم العربى الآن على المستوى الإنسانى والحضارى والتاريخى وما تتعرض له الثقافة العربية من الكوارث والتحديات.

 

الأخبار

 

جلال عارف
 

 

جلال عارف يكتب: ابتعدوا بمشاكلكم.. عن المنتخب
 

يرى الكاتب أن أسوأ ختام للموسم الكروى المحلى هو انهيار فريق الأهلى بصورة مؤسفة وإثارة الفتنة وضرب استقرار الفريق وأسس الإدارة السليمة، والتى لابد أن تعود قبل تغيير المدرب أو استقدام صفقات جديدة أو فرز صفقات قديمة، أما الفوز الزمالك المعنوى على الأهلى فرصة لاستعادة الروح والمضى قدما، لكن ما أحاط المسابقة من مشاكل يقول إن هناك أمراً مريباً فى إدارة المسابقات وهو أمر ينبغى التعامل معه بسرعة وعلى الخواجة "كوبر" تخطى هذه العوائق فى سبيل مهمته الكبرى مع المنتخب فى المونديال .

 

 

المصرى اليوم

 

سليمان جودة
 

 

سليمان جودة يكتب: سؤالان بلا إجابة
 

طرح الكاتب سؤالان حول الانفراج الذى تحدث وزير الخارجية سامح شكرى عن حدوثه فى ملف سد النهضة، الأول: لماذا امتنع الطرفان الإثيوبى والسودانى عن الاستجابة للدعوة التى توجهت القاهرة بها إليهما؟ السؤال الثانى هل إثيوبيا لا تعترف باتفاقية 1959 التى تقول إن حصة مصر فى مياه النيل 55.5 مليار متر مكعب؟ ويقول أطرح السؤالين بوضوح كامل، لأنهما يشغلان كل مصرى بالتأكيد، ولأننا نريد أن نعرف ماذا تم هناك، ولأن إثيوبيا إذا لم تكن طرفاً فى الاتفاقية فإنها طرف فى النيل.. فالاتفاقية إذا كانت فرعاً، فالنيل هو الأصل.

 

الشروق

 

عماد الدين حسين
 

 

عماد الدين حسين يكتب: ملاحظات عابرة على مؤتمر الشباب الخامس
 

سجل الكاتب ملاحظات عابرة على المؤتمر الوطنى الخامس للشباب فى حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهى دعوة العديد من رؤساء الأحزاب السياسية، وذكر اسمى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك والسابق محمد مرسى وعرض صور لهما خلال فيلم تسجيلى عن تطور الحياة السياسية، وحجم الحضور الكبير والمتنوع من وزراء ومسئولين ونواب برلمان ورؤساء تحرير صحف ومجالس إدارات وإعلاميين كبار، وشباب من البرنامج الرئاسى، وتحية الرئيس للمرشح الرئاسى السابق موسى مصطفى موسى، ورأيه بأن الحياة السياسية ليست متردية، وضرورة تجهيز كوادر لقيادة الدولة، وتوافر استقرار أمنى للحصول على 12 أو 13 مليار دولار من السياحة.

 

الوطن

 

عماد الدين أديب
 

 

عماد الدين أديب يكتب: فكر الإصلاح عند الرئيس
 

سجل الكاتب ملاحظات لقاء الرئيس بمنتدى الشباب الخامس، الأهمية القصوى للانفتاح الفكرى على الجميع، وإعلاء أهمية الإصلاح السياسى، والحفاظ على مشروع الدولة وتثبيت دعائمها، وأن المعارضة جزء أساسى وجوهرى لكن لا يجوز أبداً الخلاف على الدولة نفسها، وسعيه لكيفية تكوين كوادر بشرية قادرة على التعامل مع تحديات الداخل والمنطقة والعالم، وتكراره لتسليم البلاد مهيأة وجاهزة لإدارة شئونها بكفاءة، وأننا جميعاً إلى زوال ومن سيبقى هو الوطن، وتفهمه لموقف احتجاج الشباب فى يناير 2011، لكن وحده دون مشروع سياسى واقعى يحوله إلى فوضى.

 

 

الوفد

مجدى سرحان
 

مجدى سرحان يكتب: رسالة الرئيس لأهل دمياط

 

تحدث الكاتب عن مشروع مدينة الأثاث بدمياط والتى وضع الرئيس عبد الفتاح السيسى يده على الجرح خلال حديثه بجلسات مؤتمر الشباب، ودعوته لأهالى دمياط للإقبال على المشروع، قائلا "يا أهل دمياط.. ياللا.. وإحنا هنحل لكم مشكلة المواد الخام وها نعمل لكم الأسواق والمعارض المطلوبة"، داعيا الحكومة إلى تكليف جهة تابعة لقطاع الأعمال بتولى مهمة استيراد الأخشاب والمواد الخام لكسر نفوذ الاحتكارات، والتالى لو تم وضع نظام خاص لتزويد ورش هذه المنطقة بالمواد الخام ولتسويق منتجاتها فإن ذلك سيجذب المصنعين للإقبال على شراء وحدات المشروع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة