صور.. أهالى شمال سيناء يقبلون على شراء فوانيس رمضان

الجمعة، 18 مايو 2018 12:49 م
صور.. أهالى شمال سيناء يقبلون على شراء فوانيس رمضان أهالى شمال سيناء يقبلون على شراء فوانيس رمضان
شمال سيناء – محمد الحر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقبل أهالى شمال سيناء، اليوم، الجمعة، على شراء فوانيس رمضان لأطفالهم كعادة مصرية متوارثة، تعد كأحد أهم طقوس شهر رمضان المبارك، وسط أجواء الفرحة بين الأهالى.

 

يقول أحمد خليل أحد سكان مدينة العريش، أنه نزل لشراء فوانيس لأبنائه "تقى وياسمين وعلاء، لأنها عادة توارثتها الأجيال وكان على أيامنا فانوس بشمع لكن اليوم أصبحت الفوانيس على كل شكل ولون، بالكهرباء والبطاريات ومنها ما يغنى "حالو يا حالو".

 

وأضاف احرص على شراء الفوانيس لرسم الفرحة والبهجة على وجوه أبنائى، ونحن نسعد ونفرح بفرحهم أيضا وكل عام وهم وكل الأمتين العربية والإسلامية بخير.

 

وقال إسلام محسن مواطن من مدينة بئر العبد، أن فوانيس رمضان أهم المظاهر الرمضانية التى يسعر معها الأطفال بقدوم شهر رمضان المبارك، وهى أيضا عادة قديمة ومتجددة،يلتف حولها الأطفال والشباب وينتظرون تلك اللحظة كل عام من أجل تعليق هذه الفوانيس بشرفات المنازل والبلكونات أو على بوابات المنازل فى مظهر يسر النفس بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك.

 

وانتشرت الفوانيس المصنوعة من الأقمشة الملونة المعروفة باسم "الخيامية" التى تشتهر بها الأجواء الرمضانية، فيما سيطر ظهور الفانوس الخشبى بكثافة؛ حيث توافد الأهالى على شراء فوانيس رمضان لأطفالهم، وسط مشاعر الفرحة والسرور.

 

الطفل إيهاب عادل حسن، 13سنة " قال إنه طلب من والده شراء فانوس رمضان، ونزل معه إلى السوق وتجول معه على محلات بيع الفوانيس واشترى فانوس "خيامية"، لأنه يحب هذا اللون من القماش المتميز "لأنه شكله حلو وألوانه جميلة".

 

فيما أشار أحمد كامل، بائع فوانيس بشارع 23 يوليو بالعريش، إلى أن أسعار الفوانيس ارتفعت جدا هذا العام، بسبب ارتفاع قيمة الخامات وزيادة أجور النقل من القاهرة إلى شمال سيناء.

 

وتابع: "بالرغم من ذلك هناك إقبال معقول من الأهالى على شراء الفوانيس، وكل واحد بيشترى على قدر ميزانيته من 50 جنيها لـ350 جنيها".

 

وتراوحت أسعار الفوانيس الصاج من 50 جنيها حتى 250 جنيها، والفوانيس الخيامية من 75 جنيها حتى 350 جنيه، أما الفانوس الصينى بدأت أسعاره من 65 إلى 170 جنيها، أما الفوانيس الميدالية بدأت أسعارها من 20 إلى 45 جنيها، والفوانيس الخشب تباينت أسعارها من 80 جنيها إلى 400 جنيه.

 

وكان اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، قد أعلن خلال الاجتماع التنفيذى بالديوان العام عن سماح السلطات المختصة بإدخال كافة السلع والاحتياجات الخاصة بشهر رمضان المبارك ومن ضمنها فوانيس وزينة رمضان.

 أهالى شمال سيناء يقبلون على شراء فوانيس رمضان (1)
 

 

 أهالى شمال سيناء يقبلون على شراء فوانيس رمضان (1)

 

 أهالى شمال سيناء يقبلون على شراء فوانيس رمضان (2)
 

 

 أهالى شمال سيناء يقبلون على شراء فوانيس رمضان (2)
 

 

 أهالى شمال سيناء يقبلون على شراء فوانيس رمضان (3)

 

 أهالى شمال سيناء يقبلون على شراء فوانيس رمضان (3)

 

 أهالى شمال سيناء يقبلون على شراء فوانيس رمضان (4)
 

 

 أهالى شمال سيناء يقبلون على شراء فوانيس رمضان (5)
 

 

 أهالى شمال سيناء يقبلون على شراء فوانيس رمضان (6)

 

 أهالى شمال سيناء يقبلون على شراء فوانيس رمضان (7)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة