رؤساء الأحزاب عن حديث السيسى فى مؤتمر الشباب.. اتسم بالصراحة والمكاشفة.. حزب الغد: الرئيس رحب بالمعارضة البناءة.. حزب الجيل: السيسى يكتب مرحلة جديدة فى الحياة الحزبية.. والسلام الديمقراطى: هدفه بناء الدولة

الجمعة، 18 مايو 2018 03:00 ص
رؤساء الأحزاب عن حديث السيسى فى مؤتمر الشباب.. اتسم بالصراحة والمكاشفة.. حزب الغد: الرئيس رحب بالمعارضة البناءة.. حزب الجيل: السيسى يكتب مرحلة جديدة فى الحياة الحزبية.. والسلام الديمقراطى: هدفه بناء الدولة الرئيس يكاشف الشعب ويرحب بالمعارضة البناءة
كتب مصطفى السيد - محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد عدد من رؤساء الأحزاب السياسية، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى بالأمس خلال المؤتمر الخامس للشباب اتسم بالشفافية والصراحة المطلقة التى اعتاد الرئيس عليها وكان كاشفا للتحديات التى تعيشها الوطن، موضحين أن حديث الرئيس عن المعارضة يؤكد مدى اهتمام الرئيس بالأحزاب السياسية فى تقديم حلول لمشاكل الموطن.

كان الرئيس السيسى خلال كلمته بمؤتمر الشباب أمس، قال إن "السياسى بضاعته كلها المعارضة، إنما أنا عايز تبقى بضاعته الفهم الحقيقى، لأن الكلمة أمانة، والناس تسمعها منه على أنه عنده حل"، موجها حديثه للمعارضة قائلا: "أى حد عنده حل للتحديات اللى موجودة فى مصر يجى جنبى، وأنا أقوله اللى تخلصه أسقف لك عليه، وأخلى المصريين يسقفوا لك".

من جانبه، قال ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، إن بات واضح تماما أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يفكر فى الأحزاب السياسية ويعطى مساحة كبيرة لهم خاصة فى الفترة الثانية من ولايته مشيرا إلى أن الأحزاب حظوا باهتمام كبير خلال مؤتمر الشباب ولأول مرة يجلسون بجوار الوزراء مباشرة.

وأضاف الشهابى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رحب بالمعارضة وهذا يدل على مدى وعى الرئيس فمن الواضح أن الأحزاب المصرية مقبلة على فترة جيدة وستكون شريكة فى الحكم لافتا إلى أن الرئيس أكد استعداده للاستماع لجميع الأحزاب.

وأشار الشهابى إلى أن المرحلة المقبلة فى تاريخ الأحزاب ستكون مرحلة جديد مؤكدا أن عليها دور بعد حديث الرئيس أن تغير صورتها وتعمل على التقارب الفكرى بين الأحزاب المتشابهة فكرياً للائتلاف.

فى ذات السياق، قال المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، المرشح السابق لانتخابات رئاسة الجمهورية، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى عن المعارضة بالأمس خلال المؤتمر الخامس للشباب يكشف نية الرئيس فى بناء حياة حزبية جيدة ومعارضة لبناء الدولة.

وأضاف موسى مصطفى أن الرئيس السيسى رحب بالمعارضة وأن تساهم فى بناء الدولة وتقديم الحلول للمشاكل التى يعانى منها الوطن وأن تقدم حلول واقعية للمشاكل وأن يكون لها مردود إيجابى للمواطن ن وأن يكون التفكير بحجم المسئولية وليس مجرد البحث عن مكاسب شخصية.

وأشار رئيس حزب الغد إلى أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى اتسم بالصراحة الكاملة والشفافية وتحدث بشكل مباشر عن المشاكل التى تمر بها مصر، وأن المطلوب من الأحزاب التركيز على العمل من أجل مصر وتقديم حلول لمشاكل المواطن.

فى ذات السياق، قال أحمد الفضالى، رئيس حزب السلام الديمقراطى، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى بالأمس عن الأحزاب كان واضحا ورحب بدورها ودور المعارضة، مشيرا إلى أن الهدف من المعارضة تقديم حلول لمشاكل الوطن والمساهمة فى بناء الدولة وليس هدمها.

وأضاف الفضالى أن حديث الرئيس بمثابة دعوة لممارسة العمل السياسة، مشيرا إلى أن الأحزاب قومها الرئيس هو المواطن والعمل من أجل تقديم حلول فى المشاكل التى تعانى منها الوطن.

وقال النائب محمد بدراوى رئيس الهيئة البرلمانبة لحزب الحركة الوطنية، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس خلال مؤتمرالشباب ، بدعوة الأحزاب وخاصة المعارضة للمشاركة بالأفكار وحل القضايا التى تخص الوطن بأنها دعوة رائعة وهدفها بناء الدولة المصرية بشكل قوى.

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، أن المعارضة إذا كانت من على أرض وطنية، فمرحب بها، فهناك ثوابت لا يمكن لأحد الاختلاف عليها بين الجميع وهى الثوابت الخاصة بالدولة المصرية وأركانها، ورسالة الرئيس السيسى كانت واضحه من يريد أن يعارض يعطى حقوق بديله وليس معارضة من أجل المعارضة.
 
وأكد بدراوى، أنه يجب على المعارضة أن تضع حلول بديلة قابلة للتعديل والتغير على أرض الواقع وعدم المعارضة من أجل المعارضة فقط، "يعنى هى مش بصوت العالى".
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة