حكايات كأس العالم.. المجر تدك كوريا الجنوبية بـ9 أهداف فى مونديال 54

الجمعة، 18 مايو 2018 07:00 ص
حكايات كأس العالم.. المجر تدك كوريا الجنوبية بـ9 أهداف فى مونديال 54 لاعبى كوريا
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث مطلقًا عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018.

تم اختيار سويسرا لاستضافة نسخة عام 1954 من كأس العالم، في 22 يوليو من عام 1946، إذ كان يجب أن تقام هذه النسخة في أوروبا، بعد أن أقيم كأس العالم 1950 في البرازيل.

وكانت هذه هى النسخة الأولى التي لم تشهد انسحاب أحد المنتخبات المشاركة، فوصل 11 منتخبًا من أوروبا بالإضافة إلى المنتخب السويسري، كما شاركت الأوروجواي بصفتها بطلة للنسخة السابقة، وانضمت لها البرازيل والمكسيك، وكوريا الجنوبية من آسيا، وشاكرت أيضًا في تلك النسخة تركيا وإسكتلندا وكوريا الجنوبية للمرة الأولى في تاريخهما.

كان لاعبو منتخب كوريا الجنوبية، الذي يشارك لأول مرة في تاريخه فى بطولة كأس العالم، ينحنون للاعبي المجر بعد كل هدف يسجله المجريون فى شباكهم، حيث أن المجر كانت بطل الدورة الأولمبية في هلسنكي 1952 وأقوى فريق في العالم بقيادة بوشكاش وهيديكوتي، وانتهت المباراة بفوز بطل الأولمبياد بنتيجة 9-0..










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة