خالد صلاح

وزير التعليم العالى يستعرض تقريرا حول التعاون العلمى مع الدول الإفريقية

الجمعة، 18 مايو 2018 11:41 ص
وزير التعليم العالى يستعرض تقريرا حول التعاون العلمى مع الدول الإفريقية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب وائل ربيعى
إضافة تعليق

استعرض د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريراً مقدماً من د. كاميليا صبحى القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات حول آليات التعاون العلمى بين مصر والدول الإفريقية الناطقة باللغة الفرنسية (الفرانكوفونية)، والدول الإفريقية الناطقة بالإنجليزية (الإنجلوفونية) فى مجالات تفعيل البرامج التنفيذية المشتركة والاتفاقيات الموقعة بين الجانبين.

وأشار التقرير إلى أن د. كاميليا صبحى عقدت عدة اجتماعات مكثفة مع ممثلى سفارات الدول الإفريقية الفرانكوفونية، والإنجلوفونية لبحث عدة موضوعات منها: مناقشة أوضاع الطلاب الوافدين، ومقترحات ممثلى الدول الإفريقية؛ بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للوافدين، وتيسير الإجراءات عليهم للدراسة بالجامعات المصرية، وتذليل كافة الصعوبات التى تواجههم لمساعدتهم على الانتظام فى الدراسة، وكذلك دعم المزيد من أوجه التعاون العلمى والبحثى من خلال تفعيل البرامج التنفيذية الموقع بين الجانبين، ومذكرات التفاهم الثنائية بين مصر وهذه الدول، بالإضافة إلى بحث زيادة المنح الدراسية المقدمة لأبناء هذه الدول، والتبادل الطلابى، وتبادل الزيارات بين الأساتذة بمصر وهذه الدول للاستفادة من الخبراء والعلماء المصريين للتدريس بهذه الدول، وكذلك التعاون فى الأبحاث العلمية ذات الاهتمام المشترك بما يحقق أهداف التنمية لدى الطرفين.

كما أكدت د. كاميليا على حرص الوزارة على زيادة أعداد الطلاب الوافدين الدارسين بالجامعات المصرية وتقديم خدمات تعليمية متميزة لهم تتسم بالجودة العالية وحل أية مشكلات تواجههم، مشيرة إلى أنه جار وضع نظام لإدارة المنح المقدمة من مصر لهذه الدول يهدف إلى تحقيق الاستفادة القصوى منها.

ومن جانبهم وجه ممثلى سفارات تلك الدول الشكر والتقدير للجانب المصرى على دعمهم للطلاب الأفارقة ومساندتهم، مؤكدين على تعزيز التعاون مع مصر فى شتى المجالات وخاصة ما يتعلق بالوافدين.    


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة