خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

النائب تادرس قلدس يتقدم بطلب إحاطة لوزير الصحة حول السرنجات غير الآمنة

الجمعة، 18 مايو 2018 08:00 ص
النائب تادرس قلدس يتقدم بطلب إحاطة لوزير الصحة حول السرنجات غير الآمنة النائب تادرس قلدس
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم تادرس قلدس، عضو مجلس النواب بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، لتوجيهه للدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة، حول الرقابة على السرنجات المتداولة فى السوق.

وقال "قلدس" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه طبقا لإحصائية منظمة الصحة العالمية فإن هناك نحو 8% من الحقن التى تستخدم فى مصر سنويا غير آمنة، أى ما يعادل 23 مليون حقنة من واقع 218 مليون يستخدمها المصريون سنويا.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن هذا الرقم يمثل كارثة كبيرة، إذ أنه يتنافى مع جهود الدولة للقضاء على فيروس سى والأمراض التى تنتقل عن طريق الدم، مشيرا إلى أن هذه السرنجات ينتج عنها الإصابة بأمراض خطيرة.

وأشار إلى أن ما يزيد الأمر خطورة هو عدم وجود طريقة آمنة يتم من خلالها التخلص من السرنجات المستخدمة، مما يفتح المجال لمعدومى الضمير وأصحاب مصانع بير السلم إلى إعادة بيعها مرة أخرى إلى العيادات والمستشفيات.

وأكد أن السرنجات ذاتية التدمير تعتبر هى الحل الأمثل للقضاء على هذه الفوضى والإهمال الجسيم الذى يرتكب فى حق المرضى، لافتا إلى ضرورة الإسراع فى توحيد استخدامها على جميع المستشفيات بالإضافة إلى تفعيل الرقابة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. حامد عمر

حاجة مرعة

يجب ان تتدخل الحكومة في موضوع السرنجات الملوثة .. يا الاهي حاجة خطيرة جدا جدا !! في عام ٢٠١١م بثت قناة oTv تقرير عن اعادة بيع السرنجات مرة اخرى للعيادات والمستشفيات حاجة مريعة لا تحدث في اي بلد في العالم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة