خالد صلاح

الإسكان تمول شراء "شهادات أمان" للعاملين بشركة إنشاءات

الجمعة، 18 مايو 2018 10:37 ص
الإسكان تمول شراء "شهادات أمان" للعاملين بشركة إنشاءات بروتوكول تعاون بين الاسكان وشركة اوراسكوم
كتب أحمد حسن
إضافة تعليق

وقعت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بروتوكول تعاون مشترك مع شركة أوراسكوم للإنشاءات، بشأن قيام الهيئة بتمويل شراء "شهادات أمان" للعاملين بالشركة فى المشروعات التى تنفذها الشركة لصالح الهيئة.

وقالت هيئة المجتمعات العمرانية فى بيان لها، أن هذا البروتوكول يأتى فى إطار توجه الدولة نحو إصدار شهادت تأمين للعمالة المؤقتة بجميع المشروعات على مستوى الجمهورية، وقع البروتوكول المهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس خالد السعيد، نائب رئيس مجلس إدارة أوراسكوم للإنشاءات لقطاعي الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات، وبحضور المحاسب أحمد سعيد، مساعد نائب رئيس الهيئة للشئون المالية والادارية، والمهندس إيهاب مهاود، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للإنشاءات.

وقال المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن: تقوم الهيئة بموجب هذا الاتفاق بتمويل شراء "شهادات أمان" خاصة بالعاملين بشركة أوراسكوم، على أن يتم خصم قيمة هذه الشهادات من مستحقات الشركة لدى الهيئة، فيما تقوم شركة أوراسكوم بموافاة الهيئة بأسماء المستحقين للشهادات من العاملين بها، لإصدار شهادات لهم من البنوك العاملة بإصدار الشهادة.

وأضاف: يهدف البروتوكول لتشجيع جميع شركات المقاولات المتعاملة مع الهيئة على اتخاذ خطوات مماثلة، مما يكفل توفير مظلة تأمينية للعاملين بقطاع المقاولات، ويقدر عدد الشركات بنحو 40 ألف شركة مختلفة الفئات، منها 400 شركة مقاولات عملاقة تنفذ مشروعات البنية التحتية والمشروعات السكنية والطرق بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار المهندس خالد السعيد، نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاعي الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات بشركة أوراسكوم، إلى أن المرحلة الأولى من البروتوكول تتضمن تغطية ما يقرب من 3000 عامل "تأمينيا" في مشروعات أوراسكوم، على أن تتضمن المراحل اللاحقة التأمين على جميع العاملين المؤقتين بالشركة.

وأكد المهندس إيهاب مهاود، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للإنشاءات، أن الشركة تشارك بعدد كبير من المشروعات في المدن الجديدة، منها أبراج مدينة العلمين الجديدة، وحي (R5) وأعمال البنية التحتية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأعمال المرافق بالقاهرة الجديدة و 6 أكتوبر.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة