أكرم القصاص - علا الشافعي

علماء يبتكرون ليزر يمكنه مراقبة تنفسك ودقات قلبك من الملابس

الخميس، 17 مايو 2018 04:00 م
علماء يبتكرون ليزر يمكنه مراقبة تنفسك ودقات قلبك من الملابس ليزر
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة ContinUse Biometrics الناشئة عن تكنولوجيا جديدة مبتكرة ستسمح للمرضى برصد وظائف الجسم المتعددة من المنزل باستخدام الليزر، إذ يمكن لتقنية النانو رصد صحة المستخدم والتنفس من خلال الملابس من مسافة تصل إلى متر.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، تتمتع التكنولوجيا أيضا بالقدرة على قياس التنفس ونشاط الرئة ودرجة الحرارة وضغط الدم وسرعة موجة النبض والجلوكوز ومستوى الكحول، وحتى نشاط العضلات.

وقال البروفيسور Zeev Zalevsky ، رئيس قسم التكنولوجيا بالشركة: "مستشعراتنا تكون من كاميرا ذات بصريات خاصة و ليزر، والتى يمكن أن تكون مرتبطة بأى نوع من الأجهزة الاستهلاكية مثل الهواتف المحمولة أو أجهزة التلفزيون، فنحن نستخدم وسائل بصرية فريدة وحاصلة على براءة اختراع لالتقاط الاهتزازات النانوية التى أنشأتها حركة الأعضاء الداخلية والمواد الكيميائية والجزيئات فى جسم المادة التى نحاول إحساسها".

وتعد هذه التكنولوجيا مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكرى، بالإضافة إلى المرضى فى المستشفى أو المصابين بالأمراض المزمنة الذين يحتاجون إلى مراقبة دقيقة فى المنزل.

وقال آشر بولانى رئيس الشركة: "إن توفير الرعاية الطبية المستمرة لأولئك الذين يحتاجونها أمر مكلف وغير فعال فى الوقت الحالى، فنحن بحاجة إلى جعل الرعاية الصحية متوفرة أكثر بأسعار معقولة ومتاحة للجميع، لذا فتوفير هذا النوع من الرعاية الوقائية يحسن نوعية الحياة ويمكن أن ينقذ حياة المريض، فمستشعرنا سهل الاستخدام ولا يتداخل مع الروتين اليومى للمستخدم، كما لا تؤثر بيئة المستخدم على جودة القياسات، فلا حاجة لإزالة الملابس، وتغيير الوقفة، أوتشغيل الضوء ، أو القيام بأى شيء آخر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة