خالد صلاح

مهاب مميش: عبور 322 سفينة قناة السويس بحمولة 21.6 مليون طن فى 6 أيام

الخميس، 17 مايو 2018 05:24 ص
مهاب مميش: عبور 322 سفينة قناة السويس بحمولة 21.6 مليون طن فى 6 أيام الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
الإسماعيلية – جمال حراجى
إضافة تعليق

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة الاقتصادية العامة لمنطقة قناة السويس، إن حركة الملاحة شهدت خلال الـ6 أيام الماضية من الجمعة وحتى أمس الأربعاء، عبور 322 سفينة بحمولة 21.6 مليون طن.

 

وأكد الفريق مميش، فى تصريحات صحفية، أن الأرقام القياسية التى تسجلها حركة الملاحة بالقناة، تُعد مؤشراً هاماً يعكس تحسن حركة التجارة العالمية والتطور فى صناعة النقل البحرى واتجاه الترسانات العالمية لصناعة السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة، وهو ما استعدت له إدارة القناة بنظرة استباقية من خلال تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة الذى نجح فى رفع تصنيف القناة عالمياً بزيادة طاقتها العددية والاستيعابية، هذا بالإضافة إلى إتباع سياسات تسويقية جاذبة لتشجيع الخطوط الملاحية الكبرى على استخدام قناة السويس بدلاً من الطرق البديلة الأخرى.

 

وكشفت تقارير ملاحية صادرة عن هيئة قناة السويس، إن يوم الجمعة عبرت 49 سفينة بحمولة 3 ملايين طن، وشهد يوم السبت عبور 49 سفينة بحمولة 3.3 مليون طن، كما عبرت يوم الأحد 62 سفينة قناة السويس، بحمولة 43 مليون طن، وعبرت يوم الاثنين 49 سفينة بحمولة 3.5 مليون طن.

 

كما شهد المجرى الملاحى للقناة يوم الثلاثاء عبور 49 سفينة بحمولة 3.1 مليون طن من الاتجاهين، كما عبرت أمس الأربعاء 64 سفينة القناة بحمولة 4.4 مليون طن، ليصل إجمالى عبور السفن خلال 6 أيام فقط إلى 322 سفينة بحمولة 21.6 مليون.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة