خالد صلاح

مساعد محافظ كفر الشيخ: موقع مصنع استخراج المعادن من الرمال السوداء جاهز للتسليم

الخميس، 17 مايو 2018 06:31 م
مساعد محافظ كفر الشيخ: موقع مصنع استخراج المعادن من الرمال السوداء جاهز للتسليم مساعد محافظ كفر الشيخ يتفقد موقع مصنع الرمال السوداء
كفر الشيخ – محمد سليمان
إضافة تعليق

تفقد طلعت عبدالقادر، مساعد محافظ كفر الشيخ، ورئيس مركز ومدينة بلطيم، أعمال ردم وتسوية الجذء الأخير بموقع مصنع الشركة المصرية، برفقة المحاسب عبدالرحمن الجزار، مشرف الأعمال بملاحة منيسى،ونواب رئيس المدينة.

قال طلعت عبدالقادر مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة بلطيم، أصبح موقع المصنع المشار إليه جاهز كلياً للأعمال الإنشائية والمعمارية وتسليمه للشركة صاحبة الولاية فى غضون أيام قليلة.

وأضاف اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، أن هذا المشروع العملاق يهدف إلى استخراج المعادن الاقتصادية التى تصل إلى 41 عنصرا معدنيا، سيقوم عليهم 41 صناعات متعددة منها صناعة الصواريخ واستخراج الإشعاع النووى والطن من هذه المستخرجات بمليارات الجنيهات، والتى تدخل فى العديد من الصناعات، منها صناعة الصواريخ، والطائرات، والسيراميك، والدهانات، بالإضافة إلى المواد الخام، التى تستخدم فى الصناعات الحديثة من الرمال السوداء وأن الاحتياطى من الرمال السوداء 288.5 مليون طن ليستمر استخراج المعادن من 16 إلى 20 عاما.

وتابع محافظ كفرالشيخ، أن المحافظة عضو مؤسس فى الشركة المصرية للرمال السوداء وأن هذه الشركة برأس مال مصرى خالص، مشيرًا إلى أن الشركة ستوفر ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة، وأن الرمال السوداء الموجودة فى أى محافظة من المحافظات سيكون لمحافظة كفرالشيخ نصيب منها لأنها عضو مؤسس بالشركة والأموال التى ستعود من تلك الشراكة سيتم ضخها فى صورة خدمات لأبناء المحافظة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة