خالد صلاح

لجنة أراضى الدولة: إزالة 1،5 مليون متر مبانى تعديات.. و15ألف فدان زراعة

الخميس، 17 مايو 2018 01:24 م
لجنة أراضى الدولة: إزالة 1،5 مليون متر مبانى تعديات.. و15ألف فدان زراعة ازالة التعديات
كتب عز النوبى
إضافة تعليق

اعتمدت اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة، برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية نتائج الموجة التاسعة لإزالة التعديات على أراضى الدولة والتى أطلقتها الأسبوع الماضى فى كل المحافظات تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لاسترداد حق الشعب.

النتائج النهائية أكدت تحقيق الموجة التاسعة لأهدافها التى حددتها اللجنة بالتنسيق مع المحافظات وقوات إنفاذ القانون، حيث تمكنت من إزالة تعديات على مليون و562 ألف متر مربع أراضى بناء، فى 22 محافظة على مستوى الجمهورية.

جاءت محافظة القاهرة فى مقدمة المحافظات التى تمت إزالة تعديات على أراضى بناء فيها، حيث تمكنت قوات إنفاذ القانون من إزالة تعديات على 178 ألف متر مربع، ثم محافظة قنا بإزالة 133 ألف متر، ثم الإسكندرية بـ 100 ألف متر مربع، وفى الأراضى الزراعية استردت قوات إنفاذ القانون 14 ألف و924 فدانا بعد إزالة التعديات الواقعة عليها فى 17 محافظة على مستوى الجمهورية.

وكانت أكبر المحافظات فى استرداد الأراضى الزراعية بنى سويف بـ 9953 فدانا، ثم قنا بـ 1795 فدانا.

وأكد تقرير استعرضته اللجنة خلال الاجتماع الذى ترأسه اللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للشئون الأمنية أن قوات إنفاذ القانون التزمت القانون فى تنفيذ خطة الموجة التاسعة سواء بقصر الإزالة على الحالات التى لا يجوز تقنينها، كما أن موجة الإزالات تمت بتنسيق كامل بين كل الجهات لتنفيذ توجيهات اللجنة العليا، حيث قدمت المحافظات كافة التسهيلات المطلوبة لتنفيذ قرارات الإزالة، وسخرت مديريات الأمن كل الإمكانيات لتأمين تنفيذ الإزالات بدعم من القوات المسلحة.

وأشار التقرير إلى أن الأمانة الفنية للجنة برئاسة اللواء عبدالله عبد الغنى كانت تتابع بشكل يومى مع المحافظات ما تم تنفيذه من قرارات إزالة وهو ما ساهم فى اتمام الموجة التاسعة بالمستوى الذى أرادته اللجنة.

وقال اللواء أحمد جمال الدين، إن النجاح الذى حققته الموجة التاسعة كان رسالة واضحة للجميع بأن الدولة عازمة على إنهاء هذا الملف دون تهاون، مشيرا إلى أن انتهاء الموجة التاسعة لا يعنى انتهاء تنفيذ إزالة التعديات على أراضى الدولة، فالإزالة مستمرة والمواجهة الحاسمة ضد مافيا الأراضى لن تتوقف، وسيتم خلال الأيام القادمة الإعداد لموجة جديدة تشمل كافة المحافظات أيضا.

وأشادت اللجنة بالتنسيق الواضح بين وزارة التنمية المحلية والمحافظات وقوات إنفاذ القانون لتحقيق أهداف اللجنة فى تنفيذ الإزالات.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


إضافة تعليق




التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

نظرة إلى طريق شبين الكوم قويسنا

هناك مأساة على طريق قويسنا شبين الكوم أجود الأراضى الزراعية يتم تجريفها لبناء صالات أفراح أو مقهى أو هناك قصر مبنى حديثاً دون أى تدخل وكذا معارض سيارات أجود الأراضى تضيع بسبب ضعف المسئولين في محافظة المنوفية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

المباني علي الاراضي الزراعيه بموافقه الحكومه

خلف المجلس المحلي للمدينه العياط وعلي بعد امتار منه يتم تبوير ومباني فوق الاراضي الزراعيه ولا يوجد ردع

عدد الردود 0

بواسطة:

الفلكي

الفلاحين خربوا الاراضى الزراعيه وتوظفوا فى الحكومه

6 مليون فلاح واريفجى يعملون فى الجهاز الادارى للدوله بعدان قاموا بتخريب الاراضى الزراعيه ونشروا الرشوه والفساد فى الجهاز الادارى للدوله ان الاوان لتطهير الجهاز الادارى من الفساد وتسريح هؤلاء البلطجيه وعددهم 6 ملايين موظف عاطل . اقل واحد فيهم يتقاضى 6000 جنيه شهريا ولا يعمل شىء سوى التزويغ او النوم او الرشوه . انتهى عصر البلطجه والفساد والسطو على اموال الدوله .

عدد الردود 0

بواسطة:

الفلكى

الرئيس البطل عبد الفتاح السيسى يقضى على الفساد والبلطجه

مطلوب منك سيادة الرئيس ان تطهر الجهاز الادارى للدوله من 6 ملايين تمبل لا يعملون شىء فى الوظائف الحكوميه سوى النوم والرشوه والتزويغ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة