خالد صلاح

عايز تشوف مسرح وتنورة وتسمع موسيقى.. اعرف برنامج التنمية الثقافية فى رمضان

الخميس، 17 مايو 2018 04:00 ص
عايز تشوف مسرح وتنورة وتسمع موسيقى.. اعرف برنامج التنمية الثقافية فى رمضان صندوق التنمية الثقافية
بسنت جميل
إضافة تعليق

ينطلق برنامج صندوق التنمية الثقافية لشهر رمضان، تحت شعار "الإبداع يجمعنا"، فى التاسعة والنصف مساء يوم الأحد المقبل بعرض لفرقة النيل الشعبية فى بيت السحيمى.

وتقدم فرقة التنورة أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء عروضها فى وكالة الغورى، على أن يشهد يوم الخميس 24 مايو عرض "طقوس السمو" في قبة الغورى، وحفلة لأوركسترا بيت العود في مركز إبداع الإسكندرية.

ومن الاثنين 28 مايو إلى الأربعاء 30 مايو، يتم تقديم العرض المسرحى "سلم نفسك" فى مركز الإبداع الفنى بالقاهرة، ويستضيف بيت السحيمي من 25 مايو إلى 10 يونيو المقبل نشاطات متنوعة، منها:عرض الأراجوز وخيال الظل، وقراءات في الشعر الصوفي وحفلة فرقة "حلقة ذكر" للإنشاد الديني، وعروض فرقة النيل للآلات الشعبية، وحفلة للمنشد حسام صقر، وحفلة لفرقة المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، وحفلة للمنشد زين محمود، وعرضا للأراجوز وخيال الظل، وحفلة للمنشد الشيخ جمال سالم، وحفلة لفرقة بوردة البوصيري.

أما قصر الأمير طاز بالقاهرة فيستضيف صالون مصر المبدعة مع الشاعر محمد بهجت، وافتتاح معرض أماكن وتراث، ومرسما للفنانين يوم 27 مايو، ويستضيف مركز طلعت حرب الثقافي من 26 مايو إلى 30 مايو مسرحية "الليلة الكبيرة" بالتعاون مع البيت الفني للمسرح، كما يستضيف يوم 31 مايو صالونا ثقافيا مع الكاتب محمد الشافعي.

ويستضيف بيت المعمار المصرى صالون "الفن والموسيقى والعمارة" للدكتور طاهر عبدالعظيم يوم 26 مايو، وأمسية "بحب السيما" مع الدكتورة هبة صفي الدين ويصاحبها عزف للفنان إسلام طه يوم 2 يونيو، وندوة "العمارة بعيون شاهين" ويتحدث فيها المعماري حمدي سطوحي يوم 5 يونيو.

ويستضيف بيت الشعر العربى ثلاث أمسيات شعرية أيام 27 مايو، و3 يونيو، و10 يونيو، بينما يستضيف مركز إبداع الطفل (بيت العيني) من 27 إلى 31 مايو "نورك يا رمضان" وهو كرنفال للفنون التشكيلية والحكي والموسيقى والعرائس، وحفلا للأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة مع عرض للأراجوز وخيال الظل يوم 4 يونيو.

وتتواصل عروض التنورة في وكالة الغوري من 21 مايو إلى 9 يونيو، ويستضيف مركز إبداع الإسكندرية يوم 31 مايو حفلة للفنانة منال محيي الدين، وعرض "تحت الإنشاء" لورشة استوديو الممثل يومي 3 و4 يونيو، وحفلة فريق "وهج" يوم 7 يونيو، ويقام في قبة الغوري معرض لفنون الخط العربي من 24 مايو إلى 3 يونيو، ويقام في وكالة الغوري معرض لمنتجات الحرف التراثية من 26 مايو إلى 5 يونيو، ويقام في قصر الأمير طاز معرض مآذن وأجراس بالتعاون مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، من 27 مايو إلى 5 يونيو.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة