صور و فيديو.. مأساة أرملة وأطفالها يعيشون فى منزل آيل للسقوط

الخميس، 17 مايو 2018 02:00 ص
صور و فيديو.. مأساة أرملة وأطفالها يعيشون فى منزل آيل للسقوط مأساة أرملة وأطفالها يعيشون فى منزل آيل للسقوط
الوادى الجديد – ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

طالما عرفها جيرانها بهذا الوجه البشوش والتى دوما ما تقابلهم بابتسامة رضا على الرغم من سوء الظروف التى تعيشها، بعد أن توفى زوجها وترك لها 4 أبناء تتحمل نفقات معيشتهم وتدبر أمورها للإنفاق عليهم، وتتحمل فى سبيل ذلك أقسى المعاناة حيث تعيش فى منزل آيل للسقوط ويهدد حياتها وحياة أطفالها فى أية لحظة.

 

الحاجة نبوية حسن يوسف أرملة من أهالى قرية القصر بالداخلة ولديها 4 أطفال حيث توفى زوجها فانتقلت للعيش فى منزل بسيط تركه لها عمها بصفة مؤقتة لتعيش فيه، وهو منزل آيل للسقوط وبه تشققات كثيرة ومبنى بالطوب اللبن ومسقوف بجذوع النخيل والتى تعانى من انتشار النمل الأبيض فيها والذى يطلقون عليه اسم "القرضة".

 

ورصدت عدسة "اليوم السابع" ملامح معاناة الأرملة وأبنائها حيث يعيشون فى المنزل المتهالك وليس لديهم أثاث مناسب وتضطر الأم لتدبير أمورها بصفة بدائية ولا تجد مكانا مناسبا فى المنزل تستطيع أن تخزن فيه الملابس أو الأدوات الخاصة بالمعيشة، وتضطر لترك المنزل فى حالة سوء الأحوال الجوية حيث يمتلأ المنزل بالغبار والأتربة بسبب الفتحات التى تتخلل الأسقف والحوائط كما تضطر لوضع مستلزمات أبنائها الدراسية على السرير بجانب الملابس، نظرا لعدم وجود أثاث كافى بالمنزل.

 

وطالبت الحاجة نبوية من المسئولين مراعاة ظروفها المعيشية ومنحها وحدة سكنية ضمن الوحدات المزمع توزيعها على المتضررين من المنازل القديمة فى القرية بديلا عن هذا المنزل المتهالك والذى لا تملكه، فهى لا تعرف طعم النوم خوفا على ابنائها بسبب سوء حالة المنزل الذى أوشك على الانهيار وتضطر للنوم مع ابنائها فى مكان واحد خوفا عليهم.

 

 للتواصل مع الحالة على الرقم التالى 01286378530

 الأرملة وأبناؤها
الأرملة وأبناؤها

 

  داخل المنزل المتهالك
داخل المنزل المتهالك

 

  الحاجة نبوية تعيش فى رعب
الحاجة نبوية تعيش فى رعب

 

  جانب من معاناة الأسرة
جانب من معاناة الأسرة

 

  الأم تطالب بتوفير مسكن مناسب
الأم تطالب بتوفير مسكن مناسب

 

 تعيش فى منزل قديم ليس ملكها
تعيش فى منزل قديم ليس ملكها

 

  معاناة يومية بسبب سوء حالة المنزل
معاناة يومية بسبب سوء حالة المنزل

 

  المنزل يعانى من هجوم النمل الأبيض
المنزل يعانى من هجوم النمل الأبيض

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

الأهم من ذلك

ما هو مصير هؤلاء الأطفال فى الحياة من التعليم و التربية الصحيحة و السليمة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود المصري

لا اله الا الله

صدق اللي قال ان ميزانية المسلسلات هذا العام تجاوزت 2 مليار جنيه وان الهدف منها هو تجسيد الواقع الاليم ...بالرغم انه لو تم صرف تلك المبالغ على الواقع الأليم لكان تم تغييره للافضل بكثير... وأرجو من اليوم السابع مساعدة مثل تلك الحالات بما لها من اعمال خيرية وعلاقات سواء على مستوى المؤسسات او الشخصيات العامة لحل ازمة هذه السيدة واولادها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة