خالد صلاح

شركات المياه بالمحافظات ترفع حالة الطوارئ.. تغيير أوقات الذروة إلى ما قبل الافطار والسحور.. غرفة عمليات على مدار الساعة لمواجهة أى أعطال مفاجأة.. وأسطول سيارات محملة بالمياه للدفع بها فى الأزمات

الخميس، 17 مايو 2018 06:05 م
شركات المياه بالمحافظات ترفع حالة الطوارئ.. تغيير أوقات الذروة إلى ما قبل الافطار والسحور.. غرفة عمليات على مدار الساعة لمواجهة أى أعطال مفاجأة.. وأسطول سيارات محملة بالمياه للدفع بها فى الأزمات محطات المياه - أرشيفية
كتب أحمد حسن
إضافة تعليق
تأهب واستعداد وإعلان حالة الطوارئ لمدة شهر ..هذا هو حال شركات مياه الشرب والصرف الصحى فى شهر رمضان الكريم، وتغير أوقات الذروة لتصبح أوقات الافطار والسحور بدلا من الأوقات العادية والتى تبدأ من قبل صلاة الظهر حتى قبل صلاة المغرب.
 

رؤساء شركات المياه يعلنون حالة الطوارئ طوال شهر رمضان 

رؤساء شركات المياه أعلنوا حالة الطوارىء واستمرارها على مدار الشهر الكريم، وغرفة عمليات مستمرة داخل كل شركة وربطها بغرفة العمليات الرئيسية المشكلة داخل الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.
 
المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، شدد على ضرورة متابعة رؤساء شركات المياه منظومة الطوارئ واللاسلكى وانتظام العمل بها لمتابعة المستجدات والمواقف الطارئة بالمحطات ومواقع حدوث كسور مواسير المياه أو الصرف الصحى ومتابعة الإصلاح لحظة بلحظة بنطاق المحافظة التى تخدمها الشركة التابعة.
 

رئيس القابضة لمياه الشرب يناقش استعدادات كل شركة على حدة للشهر الكريم 

وأكد أنه ناقش مع كل شركة على حدة استعدادتها لشهر رمضان، و والحلول الفنية العاجلة للمناطق الساخنة، لافتا إلى أنه شدد على تكثيف حملات إزالة التعديات على خطوط المياه لتقليل الفاقد التجارى، مراجعة الفواتير وشكاوى القراءات.
 
وشدد على قيام رؤساء شركات المياه، بالمتابعة اليومية لتقارير جودة مياه الشرب، ومراجعة آليات زيادة نسب التحصيل، وتحديد المعوقات وإيجاد حلول سريعة لها، ونقل التجارب الناجحة بالشركات التى حققت معدلات تحصيل عالية إلى باقى شركات المياه.
 

شركة مياه الجيزة تشكل غرفة عمليات على مدار الساعة لمواجهة أى إشكالية تحدث 

من جانبه، قال المهندس حنفى محمد، رئيس شركة مياه الجيزة، أكد لـ"اليوم السابع" أنه قرر تشكيل غرفة عمليات داخل الشركة تعمل على مدار الساعة، بالإضافة لغرفة الأزمات والتى تتضمن نواب رئيس الشركة ورؤساء القطاعات ومديرى العموم.
 
وأوضح المهندس حنفى محمد، أن أوقات الذروة فى رمضان عبارة عن قبيل الإفطار بنحو ثلاث ساعات، يتم تغذية كافة خطوط وشبكات المياه بمختلف مناطق المحافظة بحيث تكون المياه متوافرة لكافة المناطق، وكذلك قبل السحور بساعتين.
 

أسطول سيارات محمل بالمياه للدفع بها للمناطق المتأثرة 

وأكد أنه بخلاف ذلك يتم الاستعداد بأسطول سيارات محملة بالمياه للدفع بها لأى منطقة يحدث بها أى عطل أو كسر مفاجئ لأى خط.
 
وفى السياق ذاته، قال المهندس مصطفى الشيمى، رئيس شركة مياه القاهرة، أن محافظة القاهرة تعد المحافظة الوحيدة التى لا توجد بها نقاط ساخنة بمعنى نقاط يحدث بها ضعف أو عجز فى المياه، ولكن بالرغم من ذلك تم تشكيل غرفة عمليات، وتعيين رئيس مناوب فى أوقات الافطار والسحور لحل أى إشكالية تحدث.

إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف فؤاد

حرام كفايه

الميه مقطوعه من اول امس بعين شمس وجسر السويس وحتي الان لم تأتي حرام احنا في رمضان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة