سفير بيلاروسيا: وفد مصرى بحث فى مينسك إقامة مشروعات بمجال تكنولوجيا المعلومات

الخميس، 17 مايو 2018 09:41 ص
سفير بيلاروسيا: وفد مصرى بحث فى مينسك إقامة مشروعات بمجال تكنولوجيا المعلومات سيرجى راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سيرجى راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة نجاح أول زيارة يقوم بها وفد مصرى رفيع المستوى فى مجال تكنولوجيا المعلومات برئاسة وكيلة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نرمين السعدنى التى شاركت فى المنتدى الدولى الخامس والعشرين لتكنولوجيا المعلومات "تيبو -2018 " الذى عقد فى مينسك ببلاروسيا.

وقال راتشكوف - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس، إن السعدنى أجرت مباحثات مثمرة خلال زيارتها لمينسك والتى انتهت اليوم مع سيرجى بوبكوف وزير الاتصالات والمعلومات البيلاروسى ونائبته آنا ريابوفا حول آفاق التعاون الثنائى فى مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات وسبل تنفيذ مذكرة التفاهم التى وقعت بين الجانبين الشهر الماضى وإمكانيات عمل الأبحاث المشترك وتنفيذ التطورات المبتكرة والتوسع فى الشراكة بين القطاع العام والخاص بجانب قضايا التعليم والأمن السيبرانى .

وأفاد بأن السعدنى قدمت عرضا فى الجلسة العامة للندوة التى عقدت عن تطورات التكنولوجيا الرقمية للاتحاد الأوراسى حول مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والفرص الواعدة، فضلا عن الانجازات التى تحققت فى هذا المجال فى دول الاتحاد الأوراسى .

وأشار إلى أن الدكتور سمير عبدالجواد مدير إدارة البرامج الضارة والهندسة العكسية لفريق الاستجابة لحالات الطوارئ بحث خلال لقائه مع مركز التحليل التشغيلى البيلاروسى القضايا المستقبلية للتعاون الثنائى فى مجال الأمن السيبراني، وتبادل الخبرات الممكنة، وكذلك تطوير الاتصالات اللاحقة على مستوى الوكالات .

وأوضح السفير أن الوفد المصرى تعرف على إمكانيات حديقة التكنولوجيا المتقدمة البيلاروسية التى يتم فيها تنفيذ المشروعات الناشئة وأجرى مفاوضات مع إدارة شركة " سينسيز " ( شركة مطورة لأنظمة المراقبة الذكية للفيديو وأنظمة المعلومات التجارية القائمة على رؤية الكمبيوتر)، وقد عبر الجانب المصرى عن اهتمامه بالتعاون مع الشركة للحصول على موارد البرمجيات بما فى ذلك إمكانية إقامة مجمعات مشتركة للأجهزة والبرامج فى مصر.

وذكر أن الدكتور أندريه زينيفيتش رئيس الأكاديمية البيلاروسية للاتصالات أطلع الوفد المصرى على إمكانيات الاكاديمية وفرص تعليم الطلاب المصريين فيها وإمكانية مشاركتهم فى أبحاث مشتركة، فضلا عن تنفيذ المذكرة التفاهم التى وقعت الشهر الماضي. مضيفا أن الوفد المصرى زار مصنع "انتيجال" وتعرف على إمكانياته فى تصنيع الدوائر المتكاملة وناقش آفاق التعاون وتوريد المكونات الإلكترونية للسوق المصرى وفقا لاهتمامات مصنعى المعدات الإلكترونية فى مصر.

وأشار إلى أن الوفد المصرى أظهر اهتماما بعرض شركة "كينو – مو" (المختصة بانتاج صور ثلاثية الابعاد والفيديو مع تأثير هذه الصور) وإمكانية توريد الصور لمصر، بالاضافة إلى إقامة مشروع مشترك، كما أشار إلى زيارة الوفد المصرى لجناح الشركات البيلاروسية فى معرض تيبو 2018 ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة