خالد صلاح

حكايات كأس العالم.. مفاجآت من العيار الثقيل فى تاريخ المونديال

الخميس، 17 مايو 2018 07:00 ص
حكايات كأس العالم.. مفاجآت من العيار الثقيل فى تاريخ المونديال دموع دافيد لويز لاعب البرازيل بعد الخسارة أمام ألمانيا 7-1
كتب- سيد حسنى
إضافة تعليق

شهدت نهائيات كأس العالم عبر التاريخ، العديد من النتائج المفاجئة للمنتخبات، ولعل أبرزها الفوز التاريخى للمنتخب الألمانى بطل النسخة الماضية من البطولة على البرازيل صاحبة الأرض والتنظيم بنتيجة 7-1 .

 

ونلقى الضوء فى السطور التالية على أبرز المفاجأت فى تاريخ المونديال ..

 

1- فوز كوريا الشمالية على ايطاليا 1-صفر بمونديال 66

1- فجر منتخب كوريا الشمالية الذى كان مجهولا تماما أكبر مفاجآت البطولة عام 1966 والتى أقيمت فى إنجلترا ، وربما تكون هذه المفاجأة الأكبر فى تاريخ المونديال بعد تغلب كوريا الشمالية على نظيره الإيطالى بطل العالم مرتين فى ذلك الوقت.

 

2- الجزائر تهزم ألمانيا الغربية بمونديال 82

فجر منتخب الجزائر مفاجأة كبيرة فى مواجهة الفريق الألمانى بالفوز عليه 2-1 فى دور المجموعات 2-1 ، ولكنه رغم ذلك لم يستطع التأهل إلى الدور الثانى.

 

3- فوز السنغال على فرنسا فى مونديال 2002

ربما تكون هذه المفاجأة هى الأغرب فى افتتاح كأس العالم، بعدما فازت السنغال التى تأهلت للمرة الأولى على حامل اللقب فرنسا فى الافتتاح 1-0 بهدف بابا ديوب الشهير، لتتأهل السنغال بعد ذلك، بينما خرج المنتخب الفرنسى من الدور الأول.

 

4- هولندا تلقن إسبانيا درسا لا ينسى فى كأس العالم 2014

فى عام 2014 تلقى حامل لقب المونديال وكأس أمم أوروبا مرتين على التوالى إسبانيا، هزيمة مدوية أمام نظيره الهولندى 5-1 فى دور المجموعات، وقد خرج منتخب الماتادور أيضا من منافسات البطولة من الدور الأول.

 

5- سباعية ألمانيا امام البرازيل

وفجر المنتخب الألمانى مفاجاة كبرى على الأراضى البرازيلية فى نصف نهائى البطولة النسخة الماضية، بالفوز على راقصى السامبا أكثر المنتخبات فوز بكأس العالم بنتيجة 7-1 أمام جماهيره، وهى الهزيمة الأقسى على السيليساو فى التاريخ.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة