"تعليم البرلمان": الحد الأدنى للموافقة على موازنة قطاعاتنا توفير 28 مليارًا

الخميس، 17 مايو 2018 05:14 م
"تعليم البرلمان": الحد الأدنى للموافقة على موازنة قطاعاتنا توفير 28 مليارًا النائب هانى أباظة وكيل لجنة التعليم
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب هانى أباظة، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى، أن اللجنة طالبت بتوفير اعتمادات تصل لـ60 مليارًا بمشروع الموازنة العامة للدولة 2018/2019، والتى تصل القيمة الموضوعة فيها لـ89 مليارًا، موضحًا أن مطالبها تأتى لخدمة مشروع تطوير المنظومة التعليمية ككل، وهو يشمل البنية التحتية، وتدريب وتأهيل المعلمين ورفع اجورهم وتوفير الانظمة التكنولوجية الحديثة.

 

وأشار، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن اللجنة لن تقبل الموازنة بشكلها الحالى والذى يمثل الأجور والرواتب فيها النصيب الأكبر ما لا يسمح بتطوير التعليم وتقدمه، والحد الأدنى للموافقة عليها هو زيادتها 28 مليار، ليتم تخصيص 17 مليارًا منها لصالح رفع أجور المعلمين كدفعة أولى.

 

وشدد "أباظة"، أن توفير 3 مليارات للمستشفيات الجامعية ضرورة ملحة لا يمكن القبول بعدم إضافتها، خاصة أنها تعالج 75% من المصريين، وتحتاج هذه القيمة المالية لاستكمال أساسات تحتاجها.

 

يذكر أن لجنة الخطة والموازنة، برئاسة الدكتور حسين عيسى، انتهت من جلسات الاستماع التى نظمتها للقطاعات المختلفة، وتعمل فى الوقت الحالى صياغة تقريرها النهائى لمشروع الموازنة لتسليمه للأمانة العامة تمهيدًا لإدراجه بالجلسة العامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة